الأربعاء 1 مايو 2024

بعد نقله من مدينة نصر.. كل ما تريد معرفته عن سوق السيارات الجديد بالعين السخنة

سوق السيارات الجديدة

تحقيقات18-1-2023 | 17:36

إسراء خالد

يعد سوق السيارات الجديدة الذي أقامته الدولة بطريق العين السخنة بتوجيهات القيادة السياسية، نقلة نوعية فى شكل الأسواق المتكاملة، إذ تم تنفيذه بأقصى المعايير العالمية فى الجودة.

وتهدف الدولة من خلال إتاحة سوق السيارات الجديد إلى تحقيق راحة المواطن وتسهيل حركة بيع وشراء السيارات المستعملة، وفي السطور التالية، تعرض بوابة «دار الهلال»، تفاصيل سوق السيارات الجديد متكامل الخدمات، إذ يضم جميع الخدمات التي تمكن المواطن، من إنهاء كافة إجراءاته فى يوم واحد فى نفس المكان بما يوفر الوقت والجهد والمال.

سوق السيارات الجديدة

  • جاءت بداية إنشاء سوق السيارات الجديد منذ عام مضى عندما أمر الرئيس عبدالفتاح السيسي، بنقل سوق السيارات من الحي العاشر بمدينه نصر بسبب الزحام والعشوائية إلى طريق العين السخنة بمنطقة وادي دجلة لإنشاء مدينة عالمية للسيارات، وربطها بشبكة الطرق العملاقة الجديدة لسهولة الوصول إليها.
  • سوق السيارات الجديد مقام على أكثر من 40 فدان؛ لتقديم خدمات تحقيق راحة المواطن.
  • يتسع السوق لنحو 4 آلاف سيارة.
  • وتم نقل سوق السيارات من مدينة نصر لتسهيل الحركة المرورية وخدمة المواطنين، ويتواجد سوق السيارات الجديد متواجد على طريق العين السخنة.
  • توجد بوابات إلكترونية في سوق السيارات الجديد، وكل سيارة في السوق عليها «كيو أر» كود للتعرف على مواصفات وسعر السيارة، ويكون بها تقرير فني شامل.
  • يتواجد بالسوق وحدة شهر عقاري ووحدة مرور؛ لتسهيل إجراءات عملية البيع والشراء.
  • يواجد بالسوق مجموعة من البنوك، وهناك جزء في سوق السيارات لبيع السيارات الجديدة.
  • يعد السوق  شكلا حضاريا لمصر ويتميز بالأمان الكامل.

خدمات سوق السيارات الجديد

تضم مدينة السيارات 8 ورش صيانة للسيارات، و10 مطاعم وكافتيريات، و14 مكتب مرور، و5 مكاتب نيابة عامة، و9 مكاتب للشهر العقارى، و7 مكاتب إدارية ومجموعة متكاملة من الخدمات عالية المستوى، بالإضافة إلى العديد من ساحات الانتظار.

تحتوي مباني تجارية، ومقرات إدارية، إلى جانب البنوك، ومقرات الشهر العقاري والتي تساعد على توفير الكثير من السبل للمستخدمين، فهي علي سبيل المثال تتيح انجاز عمليات البيع والشراء بسهولة تامة، من خلال منطقة البنوك لإتمام عمليات السحب والإيداع لمنظومة أكثر أمانًا، مع تواجد نظام متكامل لكاميرات المراقبة والبوابات الإلكترونية.

كما تتيح مدينة السيارات توافر مراكز الصيانة لإجراء الفحوصات الدورية والطارئة، بالإضافة إلى أماكن شراء قطع غيار السيارات، ومحلات تجارية تشمل الكثير من متطلبات سوق السيارات.

Dr.Randa
Dr.Radwa