السبت 27 ابريل 2024

رئيس "النواب البحريني" يؤكد دعم العمل الدبلوماسي لتعزيز مسارات التنمية والعلاقات الدولية

رئيس النواب البحريني

عرب وعالم18-1-2023 | 17:44

دار الهلال

أكد رئيس مجلس النواب البحريني أحمد بن سلمان المسلم، اليوم الأربعاء، حرص بلاده على دعم العمل الدبلوماسي لتعزيز مسارات التنمية الشاملة والعلاقات الدولية، وفتح آفاق أرحب لتبادل المصالح والمشاريع المشتركة مع الدول الصديقة بما يعود بالنفع والخير على الجميع.

جاء ذلك خلال لقائه بالسفير الفرنسي لدى البحرين جيروم كوشارد، حيث أشار المسلم إلى اهتمام مجلس النواب البحريني بتعزيز العلاقات المتميزة بين البحرين وفرنسا، ودعم تفعيل الاتفاقيات المشتركة خاصة في المجال الاقتصادي والاستثماري والتبادل التجاري والثقافي وكافة المجالات التنموية الحيوية، حسبما ذكرت وكالة أنباء البحرين (بنا).

من جانبه، أعرب السفير الفرنسي عن تقدير بلاده لحرص البحرين على تعزيز العلاقات الثنائية عبر مشاريع متعددة وبرامج حضارية، مشيدا بدور البحرين في دعم جهود المجتمع الدولي لتحقيق الأمن والسلم الدوليين.

وفي لقاء آخر، بحث أحمد بن سلمان المسلم مع السفير الياباني لدى المنامة مياموتو ماسايوكي، سبل تعزيز التعاون البرلماني المشترك.

وأكد المسلم حرص مجلس النواب البحريني على تكامل وتعاون الدبلوماسية البرلمانية في دعم جهود الحكومات لتحقيق التطلعات والأهداف المنشودة، واهتمام البرلمانات والمجالس التشريعية في دول العالم للارتقاء بالعلاقات بين الدول، معربا عن اعتزاز المجلس بالعلاقات التاريخية البحرينية اليابانية والتي تعكس الشراكة الراسخة والتعاون المثمر في كافة القطاعات والمجالات.

بدوره، أعرب السفير الياباني لدى لابحرين عن تطلعه لمزيد من المشاريع المشتركة بين البلدين بما يعود بالنفع عليهما وعلى شعبيهما، مشيدا بدور وإسهامات مجلس النواب البحريني في دعم العمل الدبلوماسي.

كما التقى رئيس مجلس النواب البحريني أحمد بن سلمان المسلم بالسفير المغربي لدى البحرين مصطفى بنخيي، حيث أكد عمق العلاقات التاريخية والوثيقة التي تجمع البحرين والمغرب، وحرصهما الدائم على تعزيز التضامن ودعم العمل العربي المشترك، مشيرا كذلك إلى حرص مجلسي النواب في البلدين على دعم مسارات التعاون التنموية الشاملة بين البلدين، وتعزيز سبل الشراكة والتفاهم والتنسيق في المحافل البرلمانية الدولية.

وأعرب السفير المغربي عن تقديره لموقف البحرين الراسخ في دعم بلاده وتعزيز أواصر المحبة وروابط الأخوة في تطوير العلاقات الثنائية المشتركة في مختلف المجالات.

Dr.Randa
Dr.Radwa