الخميس 2 مايو 2024

مفاجأة.. عفو رئاسي عن 31 سجين في هذا الموعد

الافراج عن مساجين

الهلال لايت 18-1-2023 | 22:14

شروق صبري

الافراج عن دفعة جديدة من المسجونين من الموضوعات التي تصدرت محركات البحث على جوجل خلال هذه الفترة.

ويقول المهندس أحمد صبور، أمين سر لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل بمجلس الشيوخ، إن الإفراج عن دفعة جديدة من المسجونين تضم 31 شخصا من المحبوسين احتياطيا بالتزامن مع عيد الشرطة و25 يناير.

تذليل العقبات للمعفى عنهم قرارات العفو تمنح الكثير من الشباب فرصة جديدة للحياة، خاصة في ظل حرص لجنة العفو على دمج المفرج عنهم اجتماعيا وتذليل كافة العقبات التي تواجههم، سواء بالعودة إلى وظائفهم، أو إلغاء قرارات إدراجهم على قوائم الممنوعين من السفر، وغيرها من الأمور التي تساهم في أن يعيشوا حياتهم بشكل طبيعي، مشددا على ضرورة توفير الرعاية الصحية والنفسية للمفرج عنهم، لكي يتمكنوا من الاندماج في المجتمع، وممارسة حياتهم بشكل طبيعي.

ويمكن القول أن هذه خطوة إيجابية تعكس حرص مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، على إنهاء هذا الملف تماما، من أجل تعزيز السلم الاجتماعي، مشيرا إلى أن لجنة العفو الرئاسي تقوم بدور مهم في تجميع كافة الطلبات التي تصلها، والتنسيق مع أجهزة الدولة المعنية بفحص كافة الحالات، وفقًا للشروط التي تم وضعها والتوافق عليها.

وجاءت خطوة الإفراج عن دفعة جديدة من المساجين بالتزامن مع الإعلان عن انطلاق جلسات الحوار الوطني، الأمر الذي يعكس رغبة جادة من الدولة في خلق حالة من التوافق والاصطفاف الوطني بين مختلف أطياف المجتمع .

Dr.Randa
Dr.Radwa