الثلاثاء 14 مايو 2024

مع ارتفاع الحرارة.. الأرصاد توجه تحذيرا للمواطنين وتكشف الظواهر الجوية اليوم

حالة الطقس

تحقيقات19-1-2023 | 10:52

أماني محمد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس اليوم، موضحة أنه يستمر الاستقرار في الأحوال الجوية والارتفاع الطفيف فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء خلال ساعات النهار، مع استمرار الأجواء الباردة ليلا وخلال الصباح الباكر.

ونوهت الأرصاد الجوية أننا مازلنا فى فصل الشتاء ويجب عدم التغترار بهذا الارتفاع الطفيف والمؤقت فى درجات الحرارة.

 

الظواهر الجوية اليوم

وأوضحت الأرصاد الجوية أنه تتكون الشبورة المائية صباحا التى قد تكون كثيفة أحيانا هى الظاهرة المؤثرة لذا يجب توخى الحيطة والحذر أثناء القيادة، مؤكدة أن الشبورة هي الظاهرة المؤثرة خلال الفترة القادمة خاصة علي الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من والي القاهرة.

وأضافت أن هناك ارتفاعا في درجات الحرارة و زيادة في ساعات سطوع الشمس خلال ساعات النهار، حيث تسود أجواء مستقرة ومعتدلة علي كافة الأنحاء ومن المتوقع أن تسجل القاهرة 22 درجة بينما يكون الطقس بارد ليلا.

 

درجات الحرارة اليوم

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 22 أما الصغرى 10

السواحل الشمالية العظمى 20 والصغرى 10

جنوب سيناء العظمى 23 والصغرى 13

شمال الصعيد العظمى 22 أما الصغرى 6

جنوب الصعيد 26 والصغرى 9 

 

 

حالة الطقس غدا الجمعة 20 يناير 2023

ويسود حالة الطقس غدا، أجواء باردة فى الصباح الباكر، معتدل الحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلاً على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، شديد البرودة جنوبا يصل لحد الصقيع على المزروعات في وسط سيناء، وتتكون الثلوج على مرتفعات سانت كاترين.

كما تتكون شبورة مائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من والي القاهرة الكبرى ومدن القناة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 22 الصغرى 10

السواحل الشمالية العظمى 20 والصغرى 10

جنوب سيناء العظمى 24 والصغرى 14

شمال الصعيد لعظمى 22 أما الصغرى 6

جنوب الصعيد 26 والصغرى 9

Dr.Radwa
Egypt Air