الجمعة 17 مايو 2024

وزيرة التخطيط تبحث مجالات التعاون مع مديرة المنتدى الاقتصادي العالمي

جانب من اللقاء

اقتصاد19-1-2023 | 12:42

دار الهلال

بحثت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد، مجالات التعاون مع العضو المنتدب مديرة المنتدى الاقتصادي العالمي سعدية زاهيدي، وذلك على هامش مشاركتها بأعمال النسخة الـ 53 للمنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس.

واستعرضت الدكتورة هالة السعيد -خلال اللقاء- ملفات عمل الوزارة والجهات التابعة لها وأبرز المبادرات والجهود التي تبذلها الوزارة، مشيرة إلى دور الوزارة في إعداد خطط التنمية المستدامة طويلة ومتوسطة وقصيرة الأجل وصياغة رؤية مصر 2030 ومتابعة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة الأممية.

ولفتت السعيد إلى جهود الوزارة في متابعة تنفيذ العديد من المبادرات التي تتضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة باعتبارها مبادرة غير مسبوقة على مستوى العالم، فضلًا عن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية إلى جانب جهود الوزارة في إصدار تقرير التنمية البشرية، وإطلاق المشروع القومي لتنمية الأسرة وغيرها من المبادرات والمشروعات التي تعمل عليها الوزارة لتحقيق التنمية المستدامة.

كما بحث الطرفان فرص التعاون مع المنتدى الاقتصادي العالمي بدافوس، في التحالفات وورش العمل المختلفة التي يقدمها، وسبل دعم المنتدى لمصر فنيًا، وضمها إلى الشبكات الخاصة بالمبادرات المختلفة التي تعمل عليها الدولة؛ مع الدول الأخرى فيما يتعلق بالعديد من المجالات أبرزها البيئية وتلك المتعلقة بمجالات النمو.