السبت 1 يونيو 2024

«الأطباء»: لم نتلق دعوة لحضور اجتماع رئيس الوزراء مع ممثلي النقابات

19-8-2017 | 05:17

كشف إيهاب الطاهر، الأمين العام لنقابة الأطباء، أن النقابة لم تتلق أي دعوة لحضور اللقاء الذي دعا إليه رئيس الوزراء، مع ممثلي النقابات المهنية الأسبوع الماضي.

 

 وأكد "الطاهر"، في بيان له، إن عدم توجيه الدعوة لنقابة تمثل أطباء مصر أمر مدهش من الناحية الموضوعية، ويتنافى مع قواعد البروتوكولات الرسمية من الناحية الشكلية، متسائلاً "فهل حدثت مشكلة في وصول الدعوة للنقابة، أم أن الأمر له أبعاد أخرى.

 

وأوضح الأمين العام لنقابة الأطباء، أن النقابة ترحب دائمًا بالتواصل مع جميع الهيئات وجميع المسئولين بالدولة لما فيه صالح الأطباء والمنظومة الصحية، سواء اتفقت أو اختلفت معهم في بعض الرؤى والمواقف، قائلاً "لأننا نؤمن أن أقصر الطرق للتقدم للأمام وكذلك لحل المشكلات هي التواصل المباشر بين جميع الجهات".

 

وتابع "إن النقابة تبادر بالتواصل مع بعض المسئولين لعرض العديد من المشكلات المتكررة للأطباء والمهنة، واقتراح حلول لها، وهناك بعض المشكلات قد تم حلها بالفعل عن طريق التواصل المباشر مع بعض المسئولين، مشيرًا إلى أن النقابة استجابت في الأسبوع الماضي لدعوة عقد لقاء مع مساعدي وزير الصحة، وعقد بالفعل اللقاء وجرى الاتفاق على إعادة تفعيل عمل اللجنة النقابية الوزارية، أي أن النقابة لا تمتنع أبدًا عن أي تواصل مع المسئولين.

 

 وكان رئيس مجلس الوزراء قد عقد اجتماعين، يوم الإثنين الماضي، مع مجموعة من رؤساء النقابات المهنية، ضم الأول نقيبي الزراعيين، والبيطريين بحضور وزير الزراعة، بينما ضم الثاني نقباء الصيادلة، والعلاج الطبيعي، والأسنان، وذلك بحضور وزير الصحة في غياب نقابة الأطباء عن المشهد.