الإثنين 13 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الجمعة 20-1-2023.. مطار القاهرة يستقبل أول فوج سياحي صيني منذ جائحة كورونا

مطار القاهرة

تحقيقات20-1-2023 | 11:31

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الجمعة 20-1-2023، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، استقبال مطار القاهرة الدولي اليوم الجمعة أول فوج سياحي صيني، قادم إلى مصر، ليكون هو الأول منذ بداية كوفيد - 19، وسط اتخاذ كافة التدابير والتسهيلات اللازمة، وإصدار مركز المعلومات الصوتية والمرئية، التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، "الإنفوجراف الأسبوعي" في نسخته رقم 126، حول الحصاد الأسبوعي لأهم أنشطة الوزارة.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، استقبال مطار القاهرة الدولي اليوم الجمعة أول فوج سياحي صيني، قادم إلى مصر، ليكون هو الأول منذ بداية كوفيد - 19، وسط اتخاذ كافة التدابير والتسهيلات اللازمة لاستقبال أول فوج.

من المقرر أن يكون في استقبال أول فوج سياحي صيني في مطار القاهرة، محمد عباس حلمي وزير الطيران المدني، ويرافقه نائب وزير السياحة والآثار، وأيضا السفير الصيني بالقاهرة لياو ليتشانغ.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، التقاء الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مساء أمس، الدكتور أحمد شلبى، رئيس مجلس العقار المصري، وعدداً من أعضاء المجلس، لمناقشة التحديات التي تواجه قطاع التطوير العقاري، ووضع الحلول المقترحة للتغلب على تلك التحديات، واتخاذ القرارات المناسبة، وذلك بحضور مسئولى الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

واستمع الوزير خلال الاجتماع، إلى مطالب مسئولى مجلس العقار المصري، ومقترحاتهم للتعامل مع التحديات التي تواجه قطاع التطوير العقاري حالياً، موضحاً أن عدداً من مطالبهم ومقترحاتهم قد أقرتها الوزارة بالفعل، والعدد الآخر تجرى دراسته للوصول إلى أفضل صيغة تحقق مصلحة الدولة والمطورين العقاريين، وتحافظ على هذا النشاط الاقتصادى المهم، الذى يسهم فى توفير العديد من فرص العمل، ويساعد فى تحقيق المخططات التنموية.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، إجراء المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي، مباحثات مع السيد ناثان لوبس نائب رئيس شركة "نالكو ووتر" الأمريكية بحضور المهندس زياد عمران المدير الإقليمي للشركة، وذلك بمقر ديوان عام وزارة الإنتاج الحربي.

وأشار الوزير "محمد صلاح" إلى أن اللقاء استهدف متابعة الموقف التنفيذي والخطوات المستقبلية للتعاون المشترك في مجال معالجة وتنقية المياه في مصر بإستخدام مادة "البيوريت" في إطار بروتوكول التعاون الموقّع في نوفمبر 2021 وعقد الاتفاق الموقع في أبريل 2022 بين شركة أبو زعبل للكيماويات المتخصصة (مصنع 18 الحربي) وشركة "نالكو ووتر" للتعاون في تصنيع وتشغيل منظومة البيوريت.

وأكد وزير الدولة للإنتاج الحربي أن التعاون بين الجانبين يأتى تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتكاتف كافة أجهزة الدولة المعنية لتكامل استراتيجية معالجة المياه لتتوافق مع السياسة العامة للدولة للإدارة الرشيدة للمياه والاستفادة المثلى من الموارد المائية المتاحة، مؤكداً على حرص وزارة الإنتاج الحربي لامتلاك القدرة في هذا المجال وكذا توظيف كافة الإمكانيات التصنيعية والتكنولوجية والفنية والبشرية المتوفرة لديها للمشاركة فى تنفيذ المشروعات القومية الكبرى التى تساهم فى تطوير معيشة المواطنين وتوفير حياة كريمة لهم.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، إصدار مركز المعلومات الصوتية والمرئية، التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، "الإنفوجراف الأسبوعي" في نسخته رقم ١٢٦، حول الحصاد الأسبوعي لأهم أنشطة الوزارة، خلال الأسبوع الماضي في الفترة من ١٣ إلى ١٩  يناير الجاري، وذلك بالتعاون مع المكتب الإعلامي للوزارة، كما أصدر المركز أيضا ملخصا بالفيديو، حول أنشطة الوزارة خلال نفس الفترة.

وأشار الإنفوجراف، إلى موافقة مجلس الوزراء، خلال اجتماعه الأسبوعي، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على حافز إضافي لتوريد أردب القمح المحلي لموسم 2023 بقيمة 250 جنيها، وبذلك يصبح سعر توريد الأردب 1250 جنيها بدلا من سعر 1000 جنيه، وذلك في ضوء التوجيهات الصادرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بضرورة مراجعة أسعار المحاصيل الاستراتيجية، مع وضع سعرِ مُحفزِ، نظراً للظروف العالمية، يساعد في تشجيع الفلاحين والمزارعين على التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية وخاصة القمح.

Dr.Radwa
Egypt Air