الثلاثاء 14 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الجمعة.. حقيقة قائمة أسعار حصص مجموعات الدعم المدرسية للطلاب بالتيرم الثاني

وزارة التربية والتعليم

تحقيقات20-1-2023 | 14:02

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الجمعة 20-1-2023، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما انتشر من أنباء بشأن انتشار قائمة بأسعار حصص مجموعات الدعم المدرسية للطلاب خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي، واستقبال د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، سفير دولة نيبال بالقاهرة، والوفد المرافق له؛ لبحث سبل دعم التعاون بين مصر ونيبال في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، نفي المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما انتشر من أنباء بشأن انتشار قائمة بأسعار حصص مجموعات الدعم المدرسية للطلاب خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2022 /2023.

وأوضح المركز الإعلامي - في بيان له اليوم - أنه قام بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء.. مؤكدة أنه لا صحة للإعلان عن أسعار حصص مجموعات الدعم المدرسية للطلاب خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي 2022 /2023.

وشددت على أن الوزارة لم تعلن عن أي تفاصيل بهذا الشأن، ولا تزال بصدد مناقشة مختلف المقترحات بشأن آليات تفعيل وتنفيذ مجموعات الدعم المدرسية خلال الفترة المقبلة في جميع المحافظات، وذلك لضمان تنفيذها وفقا لمعايير الجودة التعليمية، كأحد خطط الوزارة لتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور.. مشيرة إلى أنه سيتم الإعلان عن كافة تفاصيل وآليات عقد مجموعات الدعم المدرسية بشكل رسمي فور الانتهاء من تحديدها، وناشدت الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة.

أخبار وزارة التربية والتعليم

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، استقبال د. أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، سوشيل ك لامسال سفير دولة نيبال بالقاهرة، والوفد المرافق له؛ لبحث سبل دعم التعاون بين مصر ونيبال في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك بمبنى التعليم الخاص بالقاهرة الجديدة.

في بداية اللقاء، أكد الوزير حرص مصر على دعم أواصر الشراكة مع دولة نيبال في مجالات التعليم العالي والعلوم والتكنولوجيا، والمنح الدراسية، والتعاون بين الجامعات المصرية  والنيبالية.

 وأكد د.أيمن عاشور أن الرؤية المستقبلية لمنظومة التعليم العالي والبحث العلمي 2022-2032 تستهدف الاهتمام بتدويل التعليم العالي، وتعظيم الشراكة مع الجامعات العالمية المرموقة وخاصة في مجال التكنولوجيا في ظل التقدم التكنولوجي السريع الذي يشهده العالم.

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، تأكيد محافظ الإسكندرية، محمد الشريف، أن مديرية التربية والتعليم أنهت استعداداتها لامتحانات الفصل الدراسي الأول لشهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي للعام الدراسي 2022/ 2023، التي تبدأ يوم السبت القادم وتنتهي يوم 25 من يناير الجاري.

ووجّه الشريف - في بيان - مديرية التعليم بالإسكندرية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتوفير بيئة امتحانية آمنة وملائمة للطلاب، مشددًا على ضرورة تعقيم جميع مقار اللجان بصفة يومية وتوفير طبيب أو زائرة صحية بكل لجنة والتنبيه على الملاحظين ورؤساء اللجان باستخدام أجهزة الكشف الحراري، وفي حالة ظهور أية أعراض مرضية على الطالب قد تؤثر عليه أو على المحيطين به يتم اتخاذ الإجراءات القانونية لحفظ حقوق الطالب، وكذلك نشر ملصقات طرق الوقاية والإجراءات الاحترازية الواجب اتباعها باللجان.

Dr.Radwa
Egypt Air