الثلاثاء 2 يوليو 2024

الصحف العراقية تبرز استعدادات تحرير «تلعفر»

19-8-2017 | 11:57

أبرزت الصحف العراقية الصادرة اليوم استعدادات القوات العراقية لتحرير قضاء تلعفر من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي، منوهة بأحكام قطاعات الجيش المسلحة قبضتها المحكمة على مداخل القضاء ومخارجه، لقطع الإمدادات عن التنظيم، بالإضافة إلى التعزيزات الكبيرة لقوات الجيش والشرطة الاتحادية والرد السريع التي تدافعت خلال الأيام الماضية على المناطق المحيطة بالقضاء تمهيدا لاقتحامه وتحريره.

وأشارت الصحف في ذات السياق إلى استكمال مدفعية الشرطة الاتحادية تحضيراتها استعدادا لقصف أماكن الإرهابيين، في وقت باشر طيران الجيش العراقي توجيه ضرباته على مواقع التنظيم الإرهابي وأسلحتهم في مركز القضاء وفي محيطه.

وفي شأن محلي آخر تطرقت صحف العراق إلى أهمية تفعيل حراك برلماني باتجاه تشريع قانون يخفض سن التقاعد في الوظائف الحكومية بالبلاد.

وتطرقت الصحف إلى التعديلات المقترحة على قانون العفو العام المثير للجدل، منوهة بتوصل الحكومة والبرلمان إلى صيغة توافقية بشأن هذه التعديلات.

وعرجت الصحف مجددا على تداعيات قرار حكومة اقليم كردستان بإجراء استفتاء لتقرير المصير 25 الشهر المقبل، منوهة بالتحذيرات الداخلية من هذا المشروع على وحدة العراق.