الأربعاء 5 يونيو 2024

رسميًا.. موعد إجازة عيد الشرطة وثورة 25 يناير ومصير الامتحانات

إجازة عيد الشرطة وثورة 25 يناير

تحقيقات21-1-2023 | 11:22

إسراء خالد

يشغل موعد إجازة عيد الشرطة وثورة 25 يناير اهتمام الموظفين بشكل عام سواء بالقطاع الخاص أو العام، إلى جانب اهتمام الطلاب بمعرفة مصير الامتحانات المقررة بيوم إجازة عيد الشرطة.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن إجازة عيد الشرطة 2023 ستكون يوم الخميس الموافق 26 يناير، بدلاً من يوم الأربعاء الموافق 25 من الشهر ذاته.

إجازة عيد الشرطة وثورة 25 يناير

ويأتي ذلك في ظل إعلان مجلس الوزراء من قبل بأنه يتم منح يوم الخميس إجازة رسمية بدلًا من الإجازات التي تقتطع منتصف الأسبوع، في إطار حرص الحكومة على إتاحة فرصة أكبر أمام المواطنين؛ لقضاء إجازة متصلة بعطلة نهاية الأسبوع، واستثمارها كيفما يشاءون.

ومنذ إصدار مجلس الوزراء ذلك القرار عام 2020، ونشهد توسعًا في تطبيقه، إذ يتم ترحيل غالبية الإجازات الرسمية إلى يوم الخميس، ولكن يتم استثناء إجازات أعياد الفطر والأضحى وعيد الميلاد من هذا القرار فتمنح إجازتها في وقتها.

إجازة عيد الشرطة للقطاع الخاص

ومن جانبه، أعلن حسن شحاتة، وزير القوى العاملة، أن الخميس المقبل الموافق 26 يناير 2023  إجازة رسمية مدفوعة الأجر بدلا من يوم الأربعاء الموافق 25، وذلك بمناسبة ذكرى ثورة 25 يناير وعيد الشرطة، وشمل القرار العاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003

وأصدرت وزارة القوي العاملة منشورا لمديريات القوى العاملة بالمحافظات، لمتابعة المنشأت الخاصة، موضحًة فيه أن يوم الخميس المقبل، الموافق 26 يناير 2023، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في شركات القطاع الخاص، بمناسبة ذكرى ثورة 25 يناير وعيد الشرطة، وذلك حرصًا على توحيد موعد الإجازات الرسمية لكافة العاملين بقطاعات الدولة المتنوعة – كلما أمكن ذلك – تحقيقًا للغاية الاجتماعية والقومية من الإجازات الرسمية في المناسبات والأعياد .

امتحانات يوم 26 يناير

وفيما يتعلق بمصير الامتحانات المقررة بيوم إجازة عيد الشرطة، الخميس 26 يناير، أكد مجلس الوزراء استمرار أعمال الامتحانات وفقا لمواعيدها المقررة خلال إجازة عيد ثورة 25 يناير وعيد الشرطة التي صدر قرار بها لتكون يوم الخميس 26 يناير بدلا من الأربعاء.