الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ قنا يفاجئ عددا من الأسواق والمجمعات الاستهلاكية بقفط

محافظ قنا خلال التفقد

محافظات21-1-2023 | 14:17

دار الهلال

قال محافظ قنا أشرف الداودي، إننا نتابع المعارض المقامة يالمحافظة بشكل دوري، وفي حال عدم التزام أصحابها بنسب التخفيض المُتفق عليها، يتم سحب قطعة الأرض وغلق المعرض مشيرا إلى أن المخافظو تمنح العارضين أراضي فضاء في مواقع مميزة بالمجان لعرض منتجاتهم بأسعار مخفضة.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ عددا من المعارض والأسواق والمجمعات الاستهلاكية بمدينة قفط للاطمئنان علي توافر السلع واستقرار الأسعار، وتنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى، وتكليفات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، ووزير التنمية المحلية هشام أمنه، بمراقبة الأسواق والحفاظ علي استقرار أسعار السلع الغذائية، يرافقه الدكتور حازم عمر نائب المحافظ، ومحمد صلاح أبو كريشة السكرتير العام المساعد للمحافظة، وأحمد السيد وكيل وزارة التموين، وجمال عثمان رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قفط ، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأضاف " الداودي "أن المحافظة يوجد بها 718 منفذا ومعرضا، ما بين منافذ تموينية ومنافذ تابعة للقوات المسلحة والشرطة، ومعارض أهلا رمضان، ومعارض الأحزاب السياسية، ويتم من خلالها بيع السلع الغذائية والاستهلاكية للمواطنين بأسعار مخفضة، مؤكدا أن هذه المنافذ والمعارض ساهمت في إحداث توازن في أسعار السلع الأساسية المتداولة في الأسواق.

وأشار المحافظ إلي أننا حريصون علي التنسيق المستمر مع المسئولين بوزارة التموين، وكبار التجار، لضمان استمرار تدفق السلع الغذائية الأساسية بالأسواق والمحلات، بما يسمح بتوافر كميات كافية منها، ومجابهة الممارسات الاحتكارية لبعض التجار، ومن ثم استقرار أسعار تلك السلع.

تجدر الإشارة إلى محافظ قنا خلال جولته اطمأن، على توافر كافة السلع والمواد الغذائية، خاصة السلع الأساسية، بجانب التأكد على عدم وجود عجز في أي من السلع، مشددا على ضرورة الإعلان عن الأسعار الاسترشادية بصورة واضحة على السلع.

Dr.Radwa
Egypt Air