الإثنين 13 مايو 2024

طارق فهمي: ادعاءات حسن نصر الله ضد مصر عبثية ومحاولة للظهور الإعلامي

الدكتور طارق فهمي

تحقيقات21-1-2023 | 20:17

أماني محمد

قال الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن الادعاءات والإساءات التي وجهها الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر ضد مصر، هي تصريحات عبثية كما وصفتها الخارجية المصرية، مضيفا أن نصر الله يحاول أن يبحث عن تواجد إعلامي وجماهيري له، في ظل الوضع المأساوي الذي يمر به لبنان الشقيق.

وأوضح في تصريح لبوابة "دار الهلال"، أن نصر الله خرج بتصريحات تهاجم مصر والسعودية والأردن والولايات المتحدة الأمريكية، والمركز المالي لمصر وغير ذلك من الادعاءات الكثيرة مما يؤكد أنه يدخل كل الملفات في بعضها البعض بهدف التواجد والظهور الإعلامي والحضور فقط وأن يكون له مكان على المشهد، فكل تلك التصريحات تنوب عن شخص مهتز فكريا وعقليا.

وأضاف أن نصر الله بدلا من أن ينتقد تقسيم الحدود مع ما بين إسرائيل ولبنان، يحاول أن يصدر الأزمة للخارج، وكل ما ذكره ليس له أية قيمة، بل على العكس يشير الى شخصية مهتزة ليس لديها ما تقدمه إلى موطنها الأصلي لبنان، مشيرا إلى أن تصريحات نصر الله الأخيرة مليئة بالعبث وعدم الاستقرار النفسي ويحاول أن يبحث عن دور وظهور إعلامي فقط.

وأشار فهمي إلى أن الرد المصري على هذه التصريحات جاء منضبطا حيث وصفت مصر تلك التصريحات على لسان المتحدث باسم وزارة الخارجية بأنها تصريحات عبثية وتحاول البحث عن بطولة زائفة، مضيفا أن نصر الله لا يستحق الرد عليه وما وجهه من ادعاءات وإساءات ضد مصر لا تستحق التعامل معها أو الرد عليه.

وأكد أن نصر الله لا يستحق الرد عليه أو التعامل مع ما يطرحه لأنه فقد شعبيته وحضوره في لبنان ويحاول الظهور بطريقة أو بأخرى بتلك التصريحات وخلط القضايا والملفات.

وكانت وزارة الخارجية قد أصدرت بيان ردا علي استفسار من وكالة أنباء الشرق الأوسط حول تصريحات حسن نصر الله التي تطرق فيها إلى مصر مؤخراً، رفض السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية التعقيب علي تلك التصريحات، مشيراً إلى أنها عبثية وليست سوى محاولة لاستدعاء بطولات زائفة.

Dr.Radwa
Egypt Air