الإثنين 13 مايو 2024

شروط استمرار صرف الدعم النقدى «تكافل»

شروط استمرار صرف الدعم النقدى تكافل

الهلال لايت 21-1-2023 | 22:39

شروق صبري

شروط استمرار صرف الدعم النقدى "تكافل" من الموضوعات التي تزايد البحث عنها عبر محركات البحث على جوجل وتهم قطاع كبير من المواطنين.

ونظرا لتزايد البحث عن شروط استمرار دعم "تكافل"  نشرت وزارة التضامن الاجتماعى  الشروط الخاصة باستمرار صرف الدعم النقدى " تكافل " .

 

شروط استمرار صرف الدعم النقدى "تكافل"

يأتى برنامج الدعم النقدى المشروط "تكافل"، الذى تنفذه وزارة التضامن الاجتماعى منذ 2015، ضمن سياسات الحماية الاجتماعية التى تتبناها الدولة، لمكافحة الفقر متعدد الأبعاد، لذا يشترط على هذه الأسر الالتزام بـ3 شروط.

 

1. التزام الأمهات فى سن الإنجاب، والأطفال الأقل من 6 سنوات، بزيارة الوحدات الصحية، لتلقى الخدمات الوقائية المقررة للطفل والأم، طبقا للمواعيد التى قررتها وزارة الصحة والسكان، والتأكد من تسجيل بيانات الزيارة فى سجل المشروطية، بعد كل زيارة.

 

2. التزام الأسر بإلحاق أطفالها فى السن من "6-18 سنة" بمدارس التعليم الأساسى والانتظام بالحضور حتى المرحلة الثانوية، بنسبة حضور لا تقل عن 80% من أيام الدراسة.

 

3. الالتزام بعدم تزويج أى من أطفال الأسرة، ذكورا أو إناثا، قبل بلوغ السن المحددة للزواج قانونا وهى 18 سنة.

 

لابد من الإشارة إلى ان هذه الشروط تساهم  فى الحد من شدة الفقر، وتحسين حياة الأسرة، وتعزيز قدرة أبناءها على التمتع بمستقبل أكثر ازدهارا .

 

كذلك تساهم هذه الشروط في خفض معدلات التسرب من التعليم وعمالة الأطفال عندما تلتزم الأسر بإلحاق أطفالها بالمدارس والانتظام فى حضور الحصص المدرسية.

 

وتساهم أيضا فى تعزيز السلوكيات الصحية وخفض معدلات الإصابة بأمراض سوء التغذية عندما تلتزم الأسر بالتردد على الوحدات الصحية، وبالتغذية السليمة للأطفال والرضاعة الطبيعية.

Dr.Radwa
Egypt Air