الإثنين 6 مايو 2024

3 طرق طبيعية لعلاج انتفاخات أسفل العينين

علاج انتفاخات اسفل العينين

سيدتي22-1-2023 | 16:33

إيمان عبد الرحمن

تعتبر المنطقة اسفل العينين من المناطق الحساسة جدا حيث يكون الجلد بها رقيقا وينعكس ادني تغيير في جسمك عليها ، وكلما عانيت من قلة النوم أو تناولت أطعمة مالحة قد يؤثر عليها ، و في السطور المقبلة نستعرض معك 3 طرق طبيعية لعلاج انتفاخات أسفل العينين وفقا لما نشر علي موقع  healthshots.

شرائح الخيار

وهي من اشهر الطرق، وهو مفيد في تقليل الهالات السوداء والتورم تحت العينين، حيث أظهرت العديد من الدراسات أن الخيار يمكن ان يساعد في شفاء الجلد التالف ويقلل من التورم بسبب محتواه المائي وغناه بفيتامين سي ، فقط  ضعي شريحتين من الخيار البارد علي عينيك واتركيهما لمدة 15 دقيقة .

ملاعق مجمدة

وهو  علاج شهير جدا للتخلص من انتفاخات العينين، وهو بمثابة عمل كمادات باردة بالثلج علي العينين، فقط ضعي ملعقتين في الفريزر طوال الليل وضعيهما علي عينيك لمدة عشر دقائق وستقوم البرودة في تضييق الأوعية الدموية وبالتالي تقليل التورم .

أكياس الشاي البارد

يحتوي الشاي علي مضادات التهاب وأيضا غني بمضادات الاكسدة التي تساعد في محاربة الجذور الحرة الضارة بالجلد، فقط ضعي أكياس الشاي في ماء بارد وضعيهم علي عينيك مدة من 15 الي 20 دقيقة وسيساعدك ذلك علي التقليل من الانتفاخات اسفل العينين.

                           

Egypt Air