الجمعة 17 مايو 2024

مفاجأة.. اعرف موعد إجازة عيد الشرطة وذكرى ثورة 25 يناير

اجازة

الهلال لايت 22-1-2023 | 21:44

شروق صبري

إجازة عيد الشرطة وذكرى ثورة 25 يناير من الموضوعات التي تصدرت محركات البحث على جوجل خلال هذه الفترة إذ تهم قطاع عريض من المواطنين خلال هذه الفترة.
ونظرا لتزايد البحث عن إجازة عيد الشرطة وذكرى ثورة 25 يناير أوضحت وزارة القوى  أن يوم الخميس المقبل الموافق 26 يناير 2023، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في شركات القطاع الخاص، بمناسبة ذكرى ثورة 25 يناير وعيد الشرطة.

وقالت أن هذه الخطوة جاءت في  إطار الحرص على توحيد موعد الإجازات الرسمية لكافة العاملين بقطاعات الدولة المتنوعة تحقيقاً للغاية الاجتماعية والقومية من الإجازات الرسمية في المناسبات والأعياد. 
ومن جانبه أوضح حسن شحاتة وزير القوى العاملة، أن تحديد إجازة ذكرى ثورة 25 يناير وعيد الشرطة تم تعميمه  في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات القطاع الأعمال العام والقطاع الخاص.

وعلى صعيد متصل أوضح وزير القوى العاملة أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذا اليوم، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل فى هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم، مثل هذا الأجر.

وفي بشرى سارة للمواطنين أعلن حسن شحاتة وزير القوى العاملة، أن الخميس المقبل الموافق 26 يناير 2023 إجازة رسمية مدفوعة الأجر بدلا من يوم الأربعاء الموافق 25 يناير 2023، بمناسبة ذكرى ثورة 25 يناير وعيد الشرطة، وذلك للعاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

تجدر الإشارة إلى  أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أصدر قرارًا بأن يكون يوم الخميس الموافق 26 يناير 2023 إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، وشركات القطاع الخاص؛ بمناسبة عيد ثورة 25 يناير وعيد الشرطة، وذلك بدلا من يوم الأربعاء الموافق 25 يناير 2023.