السبت 20 ابريل 2024

سويلم يصل جمهورية جنوب السودان في زيارة رسمية لمدة 3 أيام

جانب من اللقاء

أخبار23-1-2023 | 12:44

دار الهلال

وصل الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري صباح اليوم  والوفد الرسمي المرافق لسيادته إلى مدينة جوبا عاصمة جمهورية جنوب السودان في زيارة رسمية لمدة ٣ أيام ، وكان في استقباله، بال ماي دينج وزير الموارد المائية والري بجمهورية جنوب السودان ، والسفير معتز مصطفى عبد القادر سفير مصر بجنوب السودان ولفيف من كبار المسؤولين بحكومة جنوب السودان.

وأعرب الدكتور سويلم عن سعادته بزيارة دولة جنوب السودان الشقيقة في أولى زياراته لها ، مشيراً إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار التباحث وتبادل الرؤى في المشروعات المشتركة بين البلدين ، وبحث تعزيز أواصر التعاون ليس فقط في مجال الموارد المائية والري بل في كافة المجالات .

ومن جانبه .. أعرب بال ماي دينج عن سعادته بزيارة أخيه وزير الموارد المائية والري المصري والوفد المرافق له، معرباً عن شكره لجمهورية مصر العربية لما تقدمه من دعم لدولة جنوب السودان خاصة في مجال الموارد المائية والري ، مشيراً لتطلعه لتبادل الرؤى وسبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين .

وأكد الدكتور سويلم إلى دعم مصر الدائم لدولة جنوب السودان لتنفيذ المشروعات التنموية في مختلف المجالات، حيث شهدت الفترة الماضية تنفيذ العديد من مشروعات التعاون المثمر بين البلدين في مختلف المجالات كالكهرباء والصحة والتعليم والنقل وافتتاح البنك الأهلي المصري بجوبا والتدريب والمنح الدراسية والموارد المائية والري، بالإضافة للزيارات المتبادلة على كافة المستويات الرئاسية والحكومية، مشيراً إلى أن مصر وجنوب السودان يجمعهما رباط واحد هو نهر النيل، وهو ما ينعكس على تاريخ وأصالة العلاقات بين الدولتين.

الجدير بالذكر أنه من المقرر خلال الزيارة إجراء العديد من المباحثات حول مشروعات التعاون الثنائي بين البلدين في مجال الموارد المائية ، بالإضافة لتفقد سير العمل في العديد من المشروعات التي تقوم بها مصر في جنوب السودان ، وافتتاح المشروعات التي أقامتها الوزارة لخدمة الأهالي والمواطنين بدولة جنوب السودان الشقيقة