الخميس 16 مايو 2024

5 وصفات منزلية طبيعية للقضاء على قشرة الشعر

قشرة الشعر مشكلة لها حل

سيدتي23-1-2023 | 13:22

فاطمة الحسيني

تعد الإصابة بقشرة الرأس من أكثر المشكلات الجلدية إحراجاً لدى الفتيات، خاصة بسبب تساقطها على الكتفين وتراكمها على الشعر وظهورها على الملابس الداكنة، وتظل بعض الفتيات في معاناة للبحث عن الطريقة المثلى للقضاء عليها، وفي السطور القادمة نقدم أهم الوصفات المنزلية الطبيعية للقضاء على قشرة الشعر.

يمكن التخلص من قشرة الرأس عن طريق وضع بعض بذور الحلبة في وعاء صغير من الماء وتنقع لمدة 24 ساعة ، ثم تهرس البذور لتحويلها إلى معجون، وخلطها مع معلقتين كبيرتين من عصير الليمون، ووضعها على فروة الرأس والشعر وتركها حتى تجف لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الشعر بالشامبو.

يساعد زيت الزيتون في القضاء على قشرة الشعر حيث يعمل على إعادة التوازن لفروة الرأس وتغذيتها، فقط قومي بتدليك فروة الرأس بكمية مناسبة من زيت الزيتون ثم لفي الشعر بفوطة دافئة لفترة ساعة على الأقل، ويغسل الشعر بالشامبو.

انقعي ملعقتين من الزعتر المجفف في كوبين من الماء المغلي، ثم صفي المزيج واتركيه يبرد ثم بللي فروة الرأس به لمدة 5 دقائق مع التدليك، واستخدمي الوصفة مع كل استحمام.

يساعد خل التفاح فى التخلص من قشرة الشعر من خلال إضافة الخل، مع الماء بكميات متساوية، والانتظار لمدة 15 دقيقة ثم غسل الشعر، مع تجنب الإفراط فى وضع خل التفاح.

لزيت شجرة الشاي خصائص مضادة للفطريات ومهدئة لفروة الرأس، كما أنه يقلل من الحكة، وذلك عن طريق خلط ملعقة كبيرة من زيت شجرة الشاي وكوب من الماء الدافئ،  ثم تنقل إلى زجاجة رذاذ، ويرش الخليط على الشعر مع تدليكه، ويترك حتى يجف بشكل طبيعي.