الخميس 26 سبتمبر 2024

8 نصائح تساعدك على تحسين حالتك المزاجية.. أبرزها التأمل

التأمل يخلصك من المشاعر السلبية

سيدتي23-1-2023 | 15:23

فاطمة الحسيني

قد تمر المرأة بالكثير من المواقف المحزنة، والتي تجعلها في حالة مزاجية سيئة من وقت لآخر، وتسبب لها الشعور بالضيق بل والاكتئاب والإحباط، وهنا تتساءل عن الطريقة المثلى لرفع الحالة المعنوية.

في السطور القادمة نستعرض عدة نصائح للتخلص من المشاعر السلبية  ونحسين حالتك المزاجية وفقاً لما نشر على موقع "Psychology today".

التأمل والذي يساعد على تهيئة الجسم ، وشعوره بحالة عميقة من الاسترخاء والشعور بالطمأنينة، وأثناء التأمل يحدث تصفية للذهن، وتتخلى عن تدفق الأفكار المشوشة التي قد تشغل عقلك وتجعلك تشعرين بالتوتر، وقد تؤدي هذه العملية إلى تحسين الصحة الجسدية والعاطفية.

الخروج كل يوم يرفع الروح المعنوية ويحسن الحالة المزاجية، كما أن الحصول على مزيد من ضوء النهار يساعد في تحسين الحالة المزاجية ونظام المناعة وجودة النوم، وفي نهاية المطاف يرفع مستويات الطاقة.

تناول نظام غذائي متوازن أمرًا حيويًا لصحة نفسية جيدة، من خلال حصول الجسم على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى، حيث يتم إمداد الجسم والدماغ، بالطاقة التي تعمل على تنظيم الحالة المزاجية.

الاتصال بأحد الأصدقاء المقربين المعروفين بخفة الدم وقدرتهم على بث الطاقة الإيجابية والتحدث في مواضيع مختلفة.

تجنب اتخاذ القرارات الكثيرة، والاكتفاء بقرارات بسيطة حتى لا نعطي أوامر للعقل لا يستوعبها وبالتالي يظل في حالة عجز ويأس.

يجب إقناع النفس أن الأمور التي حدثت في الماضي لا يمكن تغييرها مهما طال التفكير بها، وفي المقابل يجب إجبار النفس على التفكير بالأمور الإيجابية والهادئة.

الابتعاد عن لوم الذات؛ فهو يعد من أبسط الأمور وأهمها، التفاؤل والنظر إلى الجانب الإيجابي في الحياة.

الحصول على قسط كافٍ من النوم.