الجمعة 3 فبراير 2023

"صحة الإسكندرية": توقيع الكشف الطبي المجاني على 1337 مريضًا

جانب من القافلة

محافظات24-1-2023 | 11:51

دار الهلال

نظمت مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية بالتعاون مع إدارة القوافل العلاجية بوزارة الصحة قافلة علاجية بقرية "العراق" بمنطقة العامرية غربي المحافظة، استمرت على مدار يومين.

وقالت الدكتورة أميرة طهيو، وكيلة وزارة الصحة بالإسكندرية، إن القافلة ضمت 8 عيادات طبية في تخصصات الجراحة، والأطفال، والباطنة، والنساء، والمسالك البولية، وتنظيم الأسرة، والجلدية والتناسلية، والأنف والأذن والحنجرة، وشارك فيها 54 عضوا من العاملين بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها.

وأشارت وكيلة وزارة الصحة، إلى أنه تم خلال القافلة توقيع الكشف الطبي على 1337 مريضا من أهالي القرية تم صرف العلاج مجانا بالكامل لهم، وتحويل 11 حالة إلى المستشفيات الحكومية لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية أخرى واستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

من جانبها، قالت الدكتورة رشا مسامير منسقة القوافل العلاجية بالإسكندرية، إنه جرى خلال يومي العمل إجراء 373 تحليلا طبيا بمعمل الدم بالقافلة و276 تحليلا بمعمل الطفيليات و14 أشعة سينية.

وأضافت، أنه تم فحص 98 من مرافقي المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، كما أجرت القافلة التثقيف الصحي لـ840 مواطنا من أهالي القرية في عدد من الموضوعات الصحية.