الأربعاء 29 مايو 2024

رئيس البعثة الطبية للحج يتفقد 6 عيادات بمكة المكرمة

19-8-2017 | 13:59

 تفقد الدكتور أحمد الأنصاري رئيس بعثة الحج الطبية، يرافقه الدكتور عمرو قنديل رئيس فريق الطب الوقائي بالبعثة، والدكتور رامي الناظر رئيس شعبة مكة، 6 عيادات في مكة المكرمة، ضمن الجولات التفتيشية المفاجئة لعيادات البعثة الطبية بمكة المكرمة، للتأكد من تواجد الأطباء والتزامهم بالتعليمات، بالإضافة إلى التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية لتقديم الخدمة الصحية للحجاج على أكمل وجه.


وحرص رئيس بعثة الحج الطبية خلال الجولة ، على التفاعل مع المرضى المترددين على العيادات من الحجاج والاستماع إلى أرائهم وطلباتهم ، والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بجميع العيادات، وأشاد بأداء أطباء إحدى العيادات التي سبق أن أحالهم للتحقيق لسرعة تلافيهم جميع السلبيات والملاحظات التي سبق الإشارة إليها، بعد مراجعة تردد المرضى ومقارنتها بالمعلومات التي تم إدخالها على النظام الإلكتروني المرتبط بقاعدة البيانات المركزية .
وأكد على أن البعثة ستستمر في مثل هذه الحملات المكثفة والمفاجئة على مدار الساعة لتحقيق التواجد الكامل للفريق الطبي لخدمة الحجاج على مدار الـ 24 ساعة، لتقديم خدمة عالية الجودة لكافة الحجاج.


ومن جانبه، راجع رئيس فريق الطب الوقائي، إجراءات مكافحة العدوى في جميع العيادات، مشدداً على ضرورة الحفاظ على النظافة العامة، والالتزام بالتخلص الآمن من النفايات الطبية من خلال وضعها في صناديق خاصة.