الخميس 9 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 25-1-2023.. مباحثات ثنائية مع رئيس الوزراء الهندي والتوقيع على مذكرات تفاهم

جانب من المباحثات

تحقيقات25-1-2023 | 10:49

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 25-1-2023، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، وصول الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى دار الضيافة الحكومى "قصر حيدر آباد" بنيودلهى لإجراء مباحثات على مستوى القمة مع "ناريندرا مودى" رئيس الوزراء الهندى، وافتتاح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الدورة 54 من معرض القاهرة الدولي للكتاب.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، وصول الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى دار الضيافة الحكومى "قصر حيدر آباد" بنيودلهى لإجراء مباحثات على مستوى القمة مع "ناريندرا مودى" رئيس الوزراء الهندى.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس وزراء الهند، التوقيع على مذكرات تفاهم بين البلدين، وأكد الرئيس السيسي، أن العلاقات المصرية الهندية اتسمت عبر العقود بالاستقرار والتوازن.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته من القصر الرئاسي الهندي، أن العلاقات المصرية الهندية لم تصادفها خلال هذه السنوات الطويلة إلا العلاقات الطيبة والمتطورة والدور الجيد في السياسة الدولية.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، افتتاح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الدورة 54 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، ومن المقرر أن يفتتح المعرض أبوابه لاستقبال الجمهور بدءًا من غد الخميس.

يرافق الدكتور مصطفى مدبولي خلال الافتتاح الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، والدكتور أحمد بهي الدين العساسي رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، وعدد من قيادات وزارة الثقافة المصرية وممثلون من المملكة الأردنية الهاشمية باعتبار الأردن ضيف شرف هذه الدروة من المعرض.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، تأكيد الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، تبنى استراتيجية محددة ومُتطورة لتحسين جودة خدمات طب الأسنان، موضحًا أن صحة الفم والأسنان تُعد من العوامل الاساسية للحفاظ على الصحة العامة، مؤكدًا على حرص وزارة الصحة والسكان، على التنسيق والتعاون الكامل مع وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، بما يساهم فى تلبية احتياجات القطاع الصحى، وانتظام سير العمل بالمنظومة الطبية.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير الصحة والسكان، مساء أمس الثلاثاء، بفعاليات افتتاح مؤتمر القاهرة الدولي السادس لطب الأسنان، الذى تنظمه كلية طب الأسنان بجامعة القاهرة، تحت عنوان "نحو التحول الرقمى والأخضر"، برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى، وبحضور الدكتور عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، وعدد من الاستشارين والخبراء بمختلف دول العالم، وذلك بهدف تبادل الخبرات العملية والنقاشات حول أحدث ما توصل إليه العلم فى تخصص طب الأسنان

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، عقد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، اجتماعاً مع الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بمقر وزارة التنمية المحلية

وشهد اللقاء استعراض الموقف التنفيذي لمنظومة المخلفات البلدية الصلبة الجديدة فيما يخص مشروعات البنية التحتية الجارية على أرض المحافظات في المراحل الثلاث للمنظومة من مدافن صحية آمنة ومحطات وسيطة ثابتة ومتحركة ومصانع تدوير المخلفات ورفع كفاءة عدد من خطوط التدوير في بعض المصانع، بما يساهم في إحداث تحسن في مستوى منظومة النظافة وعودة الشكل الجمالى للشوارع الرئيسية والفرعية في المدن والمراكز والأحياء والقرى بما يحقق في النهاية رضا المواطنين عن تلك الخدمة التي تقدمها الدولة.

وتم التأكيد على أهمية التقييم المستمر لأداء شركات القطاع الخاص العاملة في منظومة المخلفات في بعض المحافظات بما يحفظ حقوق الدولة في التعاقدات التي تم إبرامها مع تلك الشركات وذلك بالتعاون بين وزارتي البيئة والتنمية المحلية.

Dr.Radwa
Egypt Air