الإثنين 29 ابريل 2024

شكاوى بالإسكندرية وهدوء في باقي المحافظات.. «أمهات مصر» توضح مستوى امتحانات الشهادة الإعدادية اليوم

امتحانات الشهادة الإعدادية

تحقيقات25-1-2023 | 12:21

إسراء خالد

رصدت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، مستوى امتحانات الشهادة الإعدادية في مختلف المحافظات اليوم الأربعاء، وأوضحت عبير، في تصريحات صحفية، أن امتحان مادة الدراسات الإجتماعية لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الإسكندرية جاء صعبا وأسئلة غير مباشرة ومعظمه مقالي، بحسب أولياء الأمور، إذ قالوا: "تضمن أسئلة كثيرة.. عايز مؤرخ يحله، خاصة التاريخ".

ونوهت إلى أن امتحان علوم القاهرة لطلاب الشهادة الإعدادية جاء في مستوى الطالب المتوسط، وكذلك امتحان هندسة الجيزة في مستوى الطالب المتوسط، ونفس الأمر لامتحان الهندسة لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة المنوفية.

وأكدت أن امتحان الجبر لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القليوبية جاء في مستوى الطالب المتوسط، وبينما جاء امتحان العلوم لطلاب الشهادة الإعدادية سهلًا بمحافظة الغربية.

وعبر عدد من أولياء الأمور عن استياءهم من تداول الامتحان عبر صفحات التليجرام والسوشيال ميديا، مطالبين بتوقيع أقصى عقوبة على المتسببين في تداوله.

مجموعات الدعم المدرسية

وكان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، أكد خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، الإثنين، أن ثمن حصص مجموعات الدعم المدرسية لن يكون متساويًا في جميع المناطق، فمن المستحيل أن يكون السعر في منطقة دكرنس مثله مثل منطقة الزمالك.

وأضاف حجازي: "سنضع حد أدنى 20 جنيهًا، وحد أقصى 80 جنيهًا، ومن يقرر ذلك هو مدير الإدارة ومجلس الأمناء، المعلم سيحصل على 80% من ثمن الحصة، و5% ستحصل عليه النقابة، ونسبة لصيانة المدرسة"، مؤكدًا أن المدرسة سوف تستفيد من مجموعات الدعم.

ومن جانبها، قالت عبير أحمد، مؤسس ائتلاف أولياء الأمور، إن أسعار مجموعات الدعم التي أعلن عنها الوزير الخاصة بالحد الأدني والأقصي "معقوله"، والأهم أن يكون هناك معلم جيد يفيد الطلاب ويجذبهم لمجموعات الدعم ويحببهم فيها، وكل ذلك يعتمد علي الضمير، فضلا عن وضع رقابة وتقييم للمعلم من جانب المدرسة ومدي رضا الطلاب عنه.

Dr.Randa
Dr.Radwa