الإثنين 29 ابريل 2024

إلغاء ترخيص شركة مشرق لتداول الأوراق المالية

الهيئة العامة للرقابة المالية

اقتصاد25-1-2023 | 16:29

سناءمصطفي

أعلن الدكتور محمد فريد صالح رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة  للرقابة المالية، أنه تقررإلغاء ترخيص شركة مشرق لتداول الأوراق المالية.

كما قررت لجنة قيد الأوراق المالية اليوم الأربعاء، الموافقة على قيد تجزئة القيمة الأسمية لسهم شركة مرسيليا المصرية الخليجية للاستثمار العقاري (سوق الرئيسي) من 1 جنيه للسهم إلى 0.50 جنيه للسهم الواحد، ليصبح رأس مال الشركة المصدر والمقيد البالغ 103.8 مليون جنيه موزعًا على عدد 207.6 مليون سهم بدلًا من 103.8 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 0.5 جنيه للسهم الواحد.

كما تفقد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، جناح الهيئة العامة للرقابة المالية، خلال افتتاحه فعاليات الدور رقم 54 من معرض القاهرة الدولى للكتاب، والمقامة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، خلال الفترة من 25 يناير وحتى 6 فبراير، تحت شعار على اسم مصر – نقرأ- نفكر- نبدع. تعرض الهيئة فى جناحها بالمعرض خلال مشاركتها لأول مرة، عددا من الوسائل التوعوية المتنوعة التى تشمل مقاطع فيديو تعريفية وتثقيفية تم صياغة محتواها بشكل يسهل من توصيل وفهم المعلومات المالية، كتيبات للتوعية والثقافة المالية تم إعدادها بطريقة مبسطة بشكل يتناسب مع كافة الفئات العمرية والاجتماعية والثقافية تتضمن الكتيبات التعريفية التى تشارك بها الهيئة.

Dr.Randa
Dr.Radwa