الأربعاء 8 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم.. حقيقة اعتزام الحكومة بيع شركة مصر للطيران.. وزلزال بقوة 6.2 ريختر

مصر للطيران

تحقيقات25-1-2023 | 17:21

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الأربعاء 25-1-2023، ومنها، تداول بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن اعتزام الحكومة بيع شركة مصر للطيران، وإعلان هيئات رصد الزلازل في العالم، اليوم الأربعاء، رصد زلزال بقوة 6.2 على مقياس ريختر ضرب جزيرة رودس اليونانية وشعر به مدن عدة في المنطقة ومن بينها القاهرة.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، تداول بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن اعتزام الحكومة بيع شركة مصر للطيران.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة الطيران المدني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لبيع "شركة مصر للطيران"، مُشددةً على أن مصر للطيران شركة وطنية ستظل مملوكة للدولة ولا يمكن التفريط فيها بأي حال من الأحوال باعتبارها أحد أذرع الدولة الرئيسية في منظومة النقل الجوي، مُشيرةً إلى تنفيذ خطة لتطوير الشركة تستهدف تحديث أسطولها من الطائرات وتوسيع شبكة خطوطها وزيادة عدد رحلاتها الجوية، مناشدةً المواطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك الشائعات مع ضرورة استقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من  أخبار عاجلة الآن، إعلان اللواء خيرت بركات رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إن عدد سكان مصر بلغ 104 مليون نسمة و 500 ألف يوم 25 يناير 2023 ، ومن المتوقع أن نصل إلى 105 مليون نسمة يوم 19 مايو 2023 .

جاء ذلك خلال استعراضه أحدث الانجازات و المسوح التي يقوم بها الجهاز في الفترة الحالية ، خلال مشاركة الجهاز في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال 54 ، خلال الفترة من 25 يناير حتى 6 فبراير 2023 بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس بالقاهرة ، و ذلك للمرة الخامسة عشر. 

كما استعرض اللواء خيرت بركات أكبر وأقل المحافظات المصرية من حيث معدل المواليد خلال عام 2022، حيث أوضحت المؤشرات أن محافظة أسيوط هي الأكبر وبورسعيد الأقل .

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إعلان هيئات رصد الزلازل في العالم، اليوم الأربعاء، رصد زلزال بقوة 6.2 على مقياس ريختر ضرب جزيرة رودس اليونانية وشعر به مدن عدة في المنطقة ومن بينها القاهرة.

وقالت مراكز الرصد إن الزلزال شعرت به عدة مدن حول الجزيرة التي شهدت الزلزال.

وكان سكان القاهرة وعدة محافظات مصرية قد شعروا بزلزال استمر لفترة طويلة، وتم رصده.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، مشاركة الرئيس عبد الفتاح  السيسي بعد ظهر اليوم في نيودلهي في اجتماع موسع لرؤساء كبرى الشركات الهندية ورجال الأعمال الهنود، وذلك بمشاركة بيوش جويال وزير التجارة والصناعة بجمهورية الهند، إلى جانب عدد من كبار المسئولين الهنود وممثلي الجهات الحكومية المعنية المختلفة وكبرى الاتحادات والغرف التجارية والصناعية في الهند، وبحضور السادة وزراء الخارجية، والكهرباء والطاقة المتجددة، والتخطيط والتنمية الاقتصادية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. 

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس السيسي أعرب عن ترحيبه بلقاء اعضاء مجتمع رجال الاعمال والتجارة في الهند الامر الذي يجسد روح التعاون المتميز بين البلدين، مؤكداً سيادته حرص مصر على المزيد من تطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري مع الشركات الهندية وتنمية الاستثمارات المشتركة للمساهمة في دعم مسيرة التنمية الاقتصادية في مصر، وذلك في إطار من العمل المشترك لتعظيم المصالح المتبادلة والاستغلال الأمثل للفرص المتاحة.

Egypt Air