الجمعة 19 ابريل 2024

إتيكيت تعامل الرجل مع زوجته.. خبيرة توضح

من اللائق أن تفتح باب السيارة لزوجتك

سيدتي26-1-2023 | 00:42

فاطمة الحسيني

تحتاج العلاقة الزوجية للكثير من الأساليب الأخلاقية والعطاء المتبادل، من أجل ضبط ميزان الحياة بين كفتي الرجل والمرأة، وضمان استمرارية الحب بينهما، ومن أهم القواعد التي تحفز نجاح الحياة بين طرفي الزواج حسن تعامل الزوج لزوجته، وذلك لأن الرجل هو من يملك دفة سفينة الحياة الزوجية والوصول بها إلى بر أمان...

وفي السطور القادمة تقدم خبيرة الأتيكيت والبروتوكول هالة العزب، عدة قواعد وأخلاقيات تحتم على الزوج أن يتبعها أثناء معاملة الزوجة من أجل نجاح علاقتهما واستمرارها بكل سعادة...

  • علي الرجل أن يسيطر علي نبرة صوته فلا يصح أن يرفع صوته على زوجته، خاصة فى الأماكن العامة أو أمام الأقارب أو الأبناء، لأن علو الصوت يدل على انعدام الأخلاق والذوق العام.
  • عند ركوب السيارة لا ينبغي على الرجل أن يركب قبل المرأة، بل من اللائق أن يقف بمقربة من باب السيارة ويقوم بفتح الباب لها ثم إغلاقه، وذلك دليل على تقديره لها واحترامه.
  • لا ينبغي أن ينتقد الرجل المرأة، خاصة فى الأمور التي تخص الملبس أو المظهر العام لها، بل لابد أن يتمتع بنوع من الذكاء في انتقاء كلماته، حتى لا يسبب لها الأذى النفسي و الحزن،وأن يتغاضى عن المشكلات الصغيرة. وعدم الوقوف على أي تصرف بسيط لا يعجبه.
  • عند سير الزوج مع زوجته عليه أن يسير هو بجانب السيارات، أما هي فتكون على الجانب الأخر، وأن يضبط خطوته معها، فلا يصح أن يسبقها و يتركها خلفه أو تضطر المرأة لتوسيع خطوتها للحاق به.
  • على الرغم من ضغوط الحياة وانشغال كل طرف عن الآخر بالمهام الوظيفية، ولكن لابد من وقت لأخر أن يسعد الرجل قلب زوجته بتقديمه الهدايا الرمزية وبعض الورود أو الشيكولاته، ولكن عليه أن يبتعد عن الهدايا المسببة للإحراج أو الإحباط مثل هدايا أدوية الرجيم، أو تفتح البشرة، أو مزيلات العرق.
  • يفضل أن يخصص وقت ليحاور زوجته ويستمع لها جيداً، ويترك لها المساحة حتى تفرغ غضبها وتخرج ما بداخلها عند حزنها وضيقها.