الجمعة 3 مايو 2024

التكنولوجيا والتحول الرقمي.. مجالات ستشهد قفزة في التعاون بين مصر والهند

التكنولوجيا والتحول الرقمي.. أبرز المجالات التي ستشهد قفزة بين مصر والهند

توك شو26-1-2023 | 11:09

أشرقت حفني

قال الكاتب الصحفي زكي القاضي، إن العلاقات المصرية الهندية، ستشهد قفزة نوعية، خلال الفترة المقبلة، وذلك تعليقا على مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في احتفالات يوم الجمهورية.

وأضاف القاضي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي كضيف شرف في احتفالات عيد الجمهورية بالهند، هي الزيارة الرسمية الثالثة بين البلدين.

وأوضح أنه من المتوقع أن تشهد العلاقات المصرية الهندية تطورا كبيرا، خاصة في مجالات التكنولوجيا والتحول الرقمي، والأسمدة والكيماويات، ومشروعات الطاقة الخاصة بالهيدروجين الأخضر.

وأشار إلى أن  الحفاوة الكبيرة التي استقبل بيها الرئيس السيسي، تدل على قوة العلاقات المصرية الهندية، وتنبئ بتطور كبير خلال الفترات المقبلة.

أقيمت مراسم استقبال رسمية وسط ترحيب كبير، لدى وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيسة الهند، للمشاركة باحتفالات يوم الجمهورية.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للهند مهمة وفي توقيت دقيق يمر به العالم، لافتًا إلى أن العلاقات المصرية الهندية تاريخية، وهناك تشابه بين الدولتين في التاريخ والحضارة في التطابق بأمور كثيرة.

Dr.Randa
Dr.Radwa