الإثنين 13 مايو 2024

خبير: إقليم قناة السويس يمثل فرصا استثمارية لـ«أذربيجان وأرمينيا»

البرديسي

توك شو28-1-2023 | 15:26

حامد محمود

قال خبير العلاقات الدولية الدكتور طارق البرديسي، إن برنامج الإصلاح الاقتصادي حظى بإشادة رئيس أذربيجان إلهام علييف خلال لقائه بنظيره المصري الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يتواجد في باكو حاليا.

وأشار البرديسي في مداخلة هاتفية بقناة "إكسترا نيوز" الفضائية أن الإصلاح الاقتصادي بمثابرة روشتة تنموية تمخض عنها الكثير من الإيجابيات خاصة في البنية التحتي التي أصبحت جاذبة للاستثمارات.

وأكد أن المنقطة الاقتصادية بقناة السويس تمثل فرصًا استثمارية لدول وسط آسيا أذربيجان وأرمينا نظرًا لما تتمتع به من إمكانيات ضخمة.

وأقيمت مراسم استقبال رسمية للرئيس عبد الفتاح السيسي، في القصر الرئاسي بباكو بأذربيجان، حيث كان في استقباله الرئيس إلهام علييف.

واصطف حرس الشرف لتحية الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيما بادر الرئيس بتحيتهم بعبارة "سلام عسكر".

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي بالأمس، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، استهل زيارته إلى أذربيجان بالاجتماع مع كبار رموز الاقتصاد ورجال الأعمال ورؤساء كبرى الشركات في أذربيجان، وذلك بمشاركة عدد من الوزراء وكبار المسؤولين الأذريين وممثلي الجهات الحكومية المعنية المختلفة، وعلى رأسهم وزير الاقتصاد الأذري، إلى جانب حضور كلٍ من سامح شكري وزير الخارجية، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

Dr.Radwa
Egypt Air