الثلاثاء 7 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم السبت.. الرئيس السيسي يصل يريفان عاصمة أرمينيا

الرئيس السيسي يصل يريفان عاصمة أرمينيا

تحقيقات28-1-2023 | 18:36

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم السبت 28-1-2023، ومنها، وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى مدينة ييريفان عاصمة أرمينيا، وذلك في زيارة ثنائية هي الأولى من نوعها لرئيس مصر منذ استقلال أرمينيا، وتوجَّه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، إلى مدينة "حدائق العاصمة"، الواقعة شرق مدينة بدر بمحافظة القاهرة؛ لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات الجارية بها.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، وصول الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى مدينة ييريفان عاصمة أرمينيا، وذلك في زيارة ثنائية هي الأولى من نوعها لرئيس مصر منذ استقلال أرمينيا.

صرح بذلك المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، توجَّه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، إلى مدينة "حدائق العاصمة"، الواقعة شرق مدينة بدر بمحافظة القاهرة؛ لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات الجارية بها، يرافقه الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وقيادات الوزارة. 

وفي مستهل الجولة، تفقد رئيس الوزراء نماذج للوحدات السكنية المنُفذة بمدينة "حدائق العاصمة"، وفي غضون ذلك، قال الدكتور عاصم الجزّار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية: إن مدينة "حدائق العاصمة" تُعد إحدى مدن الجيل الرابع، إذ تضم مناطق إسكان متنوعة الكثافة بمساحات متعددة، وكذا مناطق خدمات على المستويات التخطيطية المختلفة للمدينة، بالإضافة إلى مناطق صناعية ومشروعات استثمارية، فضلا عن المحاور خضراء والمناطق اللوجيستية والمشروعات السياحية. 

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، انطلاق الثلاثاء المقبل فعاليات المؤتمر السنوى الأول لصحة الطفل برعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، تحت عنوان «أطفالنا مستقبلنا.. صحة الطفل المصرى أولوية»، الذى تنظمه مؤسسة «الأهرام» ممثلة فى مجلة علاء الدين، ويشهد مناقشات واسعة حول مستقبل الأطفال فى مصر، بمشاركة فاعلة من وزارات التضامن والصحة والتعليم والشباب والرياضة، ومنظمة اليونسيف والمجلس القومى للأمومة والطفولة.

وقال المهندس عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة إن الهيئة حريصة على تقديم كل صور الدعم للمؤسسات الصحفية للقيام بدورها الوطنى الداعم للدولة المصرية، مشيرا إلى أن المؤتمر يكتسب أهميته كونه تنظمه مجلة علاء الدين –إحدى الإصدارات المهمة لمؤسسة الأهرام- التى تتمتع بأهمية كبيرة لدى أطفال مصر.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، شهدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، تدشين السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة السابقة مؤسستها "فاهم" للدعم النفسي، وذلك بحضور عدد من الوزراء، والوزراء السابقين، والنواب والمسئولين والشخصيات العامة.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن الصحة النفسية والعقلية جزء من الصحة العامة وجودة الحياة، مشيرة إلى أن الدعم الأسري والمجتمعي أول طريق العلاج، والاكتشاف والتدخل المبكر يساعد على تحسين فرص العلاج بنسبة 80% إلى 90%، كما أن التربية الإيجابية واكتشاف أي اضطراب في عمر مبكر يقلل من فرص إصابة طفل بمرض في وقت لاحق من الحياة.

Egypt Air