الجمعة 21 يونيو 2024

رائد أعمال ينفق مليوني دولار سنويًا لاستعادة شبابه

صورة تعبيرية

الهلال لايت 29-1-2023 | 15:34

ميادة عبد الناصر

في واحدة من أغرب الوقائع يزعم رائد التكنولوجيا الأمريكي البالغ من العمر 45 عامًا أنه ينفق حوالي مليوني دولار سنويًا في العناية بجسده لاستعادة شبابه.

ووفقا لموقع ديلي ستار البريطاني فإن بريان جونسون ، رائد الأعمال التكنولوجي الذي باع ذات مرة شركة معالجة المدفوعات Braintree Payment Solutions إلى eBay مقابل 800 مليون دولار ، يدعي أن عمره لا يعكس حقًا صحته ومظهره حيث يقول جونسون إنه يتمتع بقلب رجل يبلغ من العمر 37 عامًا ، وبشرة رجل يبلغ من العمر 28 عامًا ، وقدرة الرئة ومستوى اللياقة البدنية لشخص يبلغ من العمر 18 عامًا ، كل ذلك بفضل الروتين اليومي الذي يدفعه. حوالي 2 مليون دولار سنويًا للمحافظة على صحته 

يقال إن مطور البرمجيات الفائق الثراء لديه فريق من 30 طبيبًا يراقبون وظائفه الجسدية ويبتكرون طرقًا لعكس عملية الشيخوخة في كل عضو من أعضائه. كل من جونسون وفريقه مهووسون بالأدبيات العلمية حول الشيخوخة وطول العمر ، وهم دائمًا حريصون على تجربة العلاجات الواعدة ، وتحليل النتائج التي توصلوا إليها عن كثب على جسم رائد الأعمال التكنولوجي.

بدأ جونسون رحلته لعكس مسار الشيخوخة قبل بضع سنوات ، وقد استثمر بالفعل الملايين في كل من المواهب البشرية والمعدات المتطورة للوصول إلى هدفه النهائي المتمثل في الحصول على جسد يحسد عليه ،

يشير جونسون وأطباؤه إلى مجموعة التجارب والإجراءات التي يجرونها باسم "مشروع مخطط". يتضمن إرشادات نظام غذائي صارم ، وممارسة الرياضة ، والنوم (في نفس الوقت كل ليلة ، وبعد ساعتين فقط من ارتداء النظارات التي تحجب الضوء الأزرق) ، بالإضافة إلى إجراءات طبية متطرفة ومؤلمة في بعض الأحيان لرصد وقياس تقدمه. اختبارات الدم المتقدمة ، والتصوير بالرنين المغناطيسي ، والموجات فوق الصوتية وحتى تنظير القولون كلها في القائمة لرائد الأعمال على أساس شهري.