الخميس 25 ابريل 2024

أحمد الباز يشيد بتوسع مصر في إقامة مدن الجيل الرابع

أحمد الباز

أخبار29-1-2023 | 14:04

دار الهلال

أشاد المهندس أحمد الباز رئيس لجنة الإسكان المركزية بحزب مصر أكتوبر، بجولة رئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولي في مدينة “حدائق العاصمة”، الواقعة شرق مدينة بدر بمحافظة القاهرة؛ لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات الجارية بها. 

جاءت تلك الجولة برفقة الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وقيادات الوزارة.

وأوضح أحمد الباز، أن مصر تتوسع في إقامة مدن الجيل الرابع، ومن بينها مدينة “حدائق العاصمة” والتي تضم مناطق إسكان متنوعة الكثافة بمساحات متعددة، بجانب مناطق خدمات تتميز  بمستويات تخطيطية مختلفة للمدينة، فضلا عن  مناطق صناعية ومشروعات استثمارية. 

كما تضم مدن الجيل الرابع، محاور خضراء ومناطق لوجيستية ومشروعات سياحية.

وكان وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عاصم الجزار، أوضح أن مدينة حدائق العاصمة، الواقعة على مساحة نحو 29.5 ألف فدان، يحدُها من الشمال خط سكة حديد (القاهرة – السويس)، ومن الجنوب طريق السويس الصحراوي، ومن الشرق طريق وصلة أم قمر، ومن الغرب الطريق الدائري الإقليمي.

وأضاف أن المخطط العام للمدينة يضم مناطق إسكان متنوعة الكثافة تقع على مساحة نحو 7500 فدان، وكذا مناطق خدمات على المستويات التخطيطية المختلفة للمدينة بمساحة تُقدَر بـ500 فدان، بالإضافة إلى مناطق صناعية ومشروعات استثمارية، ومناطق لوجيستية تقع على نحو 5000 فدان، كما يحتوي مخطط المدينة على أراض استثمارية متكاملة بمساحة حوالي 7000 فدان، إلى جانب خدمات إقليمية وجامعات ومدينة طبية بمساحة حوالي 2000 فدان، علاوة على مناطق إدارية وتنموية ومركز مال وأعمال بمساحة حوالي 1000 فدان.

جدير بالذكر، أن حزب مصر أكتوبر برئاسة جيهان مديح، أعلن عن انضمام المهندس أحمد الباز عضو المكتب السياسي بالحزب ورئيس لجنة الإسكان المركزية، لعضوية تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين عن الحزب. 

وأعلنت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، مؤخرا، عن قبول أعضاء جدد وانضمامهم رسميا بعد فترة تدريب استمرت قرابة الست أشهر.

Dr.Randa
Dr.Radwa