السبت 11 مايو 2024

سكرتير مساعد البحر الأحمر يناقش مستجدات صندوق التنمية المحلية

محافظ البحر الأحمر

محافظات29-1-2023 | 14:53

عمرو فارس

انعقدت اللجنة الرئيسية لمنح القروض من صندوق التنمية المحلية برئاسة اللواء أحمد عبدالعزيز مرزوق، السكرتير العام المساعد للبحر الأحمر، وأعضاء صندوق التنمية المحلية للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والمرأة المعيلة. 

ومن جانبه أوضح مرزوق أن إجمالي عدد المشروعات التي تم تمويلها على مستوى المحافظة وصل إلى ١٩٠ مشروعاً بإجمالي  ١١٤٩٢٩٥ جنيهاً  وتوفير ٣٨٠ فرصة للشباب والمرأة المعيلة حتى نهاية عام ٢٠٢٢.

كما وافقت اللجنة على تمويل ١٢ مشروعاً بقيمة ١٥٥٠٠٠ بإتاحة ٢٤ فرصة عمل للشباب والمرأة المعيلة بمدن الغردقة ومرسى علم، وتنوعت المشروعات ما بين تربية ماعز وأغنام  وملابس جاهزة ومكتبة وبيع خردوات وبقالة.

وشدد السكرتير المساعد على أهمية دور الصندوق في تمويل العديد من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وتحقيق أهداف التنمية الاقتصادية وتحسين مستوى المعيشة ومساعدة الشباب والقضاء على البطالة ، لافتاً إلى أنه يتم سنوياً تنفيذ مجموعة متنوعة من الدورات التدريبية بمركز التدريب للتنمية المحلية بسقارة للعاملين بإدارات صندوق التنمية المحلية بالبحر الأحمر بهدف الارتقاء بالقدرات الإدارية في مجال الإقراض وتحسين وتطوير أدائهم في مجال تلقي طلبات القروض وتحصيل الأقساط وهناك أيضا دورات تدريبية موجه للمستفيدين والمستفيدات ومعظمها دورات فنية تطبيقية تختلف من مكان لآخر طبقاً لطبيعة المشروعات التي يتم تنفيذها.

يذكر أن  مشروعات صندوق التنمية المحلية تتنوع ما بين الإنتاج الحيواني والداجني ومنافذ بيع المواد الغذائية وملابس ومفروشات وبيع أعلاف وأسمدة وغلال ولحوم بيضاء، وصناعات بيئية ومنزلية ومنتجات ألبان وعسل نحل ومنتجاته.

Dr.Radwa
Egypt Air