السبت 20 ابريل 2024

وكيل الخزانة الأمريكية لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية يزور سلطنة عمان

جانب من اللقاء

عرب وعالم30-1-2023 | 10:58

دار الهلال

قام برايان نيلسون، وكيل وزارة الخزانة الأمريكية لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية، بزيارة إلى سلطنة عمان، حيث استقبله الشيخ خليفة بن علي الحارثي، وكيل وزارة الخارجية العمانية للشؤون الدبلوماسية.

ونقلت صحيفة "الرؤية" العمانية أن اللقاء شهد بحث أوجه التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، والتأكيد على حرص الجانبين العمل على مواصلة تطويرها في مختلف المجالات.

وحضر اللقاء السفير العماني، الشيخ حميد بن علي المعني، رئيس دائرة الشؤون العالمية، والسفيرة ليزلي أم تسو السفيرة الأمريكية المعتمدة لدى سلطنة عمان، وعدد من المسؤولين من الجانبين.

ويجري نيلسون زيارة للشرق الأوسط، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة، للتفاوض بشأن "تحايل" روسيا المزعوم على العقوبات الغربية. ونقلت وسائل اعلام امريكية عن ممثل وزارة الخزانة الأمريكية، يوم السبت الماضي، أن "مسؤولا كبيرا في وزارة الخزانة الأمريكية، مسؤولًا عن العقوبات، سيزور تركيا والشرق الأوسط لتحذير الدول والشركات من أنها قد تفقد الوصول إلى السوق الأمريكية إذا تعاملت مع شركات وكيانات محظورة".

يشار إلى أن رحلة نيلسون في الفترة ما بين من 29 يناير و3 فبراير 2023، مخططة كجزء من جهود واشنطن للحد مما تصفه بـ"الالتفاف على العقوبات التي فرضتها على روسيا".