الثلاثاء 14 مايو 2024

عادات يومية لتجنب وعلاج البقع الداكنة على يديك

علاج البقع البنية على اليدين

سيدتي30-1-2023 | 11:44

إيمان عبد الرحمن

البقع الداكنة من المشاكل التي تؤرقنا ونهتم بها عند ظهورها على بشرة الوجه ، ولكنها  تعتبر مشكلة كبيرة أيضا عند ظهورها على اليدين وخاصة  بعد سن ال30 ، في السطور القادمة نقدم لك نصائح لتجنبها وفقا لما نشر على موقع Mindbodygreen.

تسمى البقع الداكنة بالعمرية أو الشمسية وهي أكثر شيوعا للأشخاص التي تزيد أعمارهم عن 30 عاما، وتحدث بسبب الإفراط في إنتاج أصباغ الجلد  أو التعرض للأشعة فوق البنفسجية والتلف والالتهاب ، ويظن البعض أنها تظهر على الوجه فقط ولكن الحقيقة أنها معرضة للظهور في أماكن أخرى مثل اليدين والرقبة والصدر ، وبما أن اليدين أكثر تعرضا للجفاف والحساسية فهي من أكثر المناطق التي تظهر عليها هذه البقع .

ولتجنب ظهور البقع البنية على اليدين ينصح بهذه العادات :

أعطي الأولوية للمرطبات الغنية بمضادات الأكسدة ، وداومي على ترطيب يديك بها يوميا ، واستمري على استخدام كريم  جيد به مواد مرطبة مثل حمض الهيالورونيك ، الجلسرين، الصبار، والمطريات مثل زيت الشوفان والسراميد والأحماض الدهنية وابحثي عن زيوت وزبدة أثقل ، وابحثي عن مستحضرات تحتوي على فيتامينات هامة مثل فيتامين ه ومضادات الأكسدة لحماية البشرة من التلف وتقليل الالتهاب.

يعتبر مكون الريتينول من أكثر المكونات التي تواجه شيخوخة الجلد وخاصة في العلاجات اليلية ، لذا يوصي باستخدام أحد المنتجات التي تحتوي على هذا المكون كعلاج ليلي .

استخدمي واقي الشمس فالحماية من أضرارها أمر هام لصحة بشرتك ، لذلك داومي على استخدام الواقي على اليدين قبل التعرض للشمس أو ارتداء القفازات كحل بديل.

Dr.Radwa
Egypt Air