الأحد 9 يونيو 2024

محافظ الدقهلية يبحث كيفية الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا بالمؤسسات

محافظ الدقهلية

محافظات30-1-2023 | 14:24

دار الهلال

بحث الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية كيفية الاستخدام الأمثل للتكنولوجيا في العديد من المجالات من خلال التطبيق العملي في عدد من المؤسسات بما يسهم في تنمية الوعي الفكري والثقافي والبيئي؛ لتعزيز تفاعل المواطنين مع أجهزة الدولة لخدمة أهداف التنمية.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ اليوم بالمهندس أحمد أبو الغيط ووفد شركة المتحدة لتكنولوجيا المعلومات - لاستعراض مقترحات ومساهمات الشركة التي يمكن تنفيذها ومنها التطوير التكنولوجي الداخلي والخارجي لمبني ديوان عام المحافظة لإبراز الأنشطة وجهود الدولة والخدمات المقدمة للمواطنين بإمكانيات تكنولوجية متقدمة تتاح للجميع على حوائط وجدران المبنى بشكل جمالي يساهم أيضا في تحسين الصورة البصرية للمواطنين.

كما استعرض المحافظ مقترح التطوير التكنولوجي لدار بن لقمان، حيث يتاح للزائرين للدار من خلال استخدام التكنولوجيا مشاهدة بانوراما متحركة للمعركة التاريخية بالمنصورة وأسر لويس التاسع عام 1250م وذلك من خلال الصور المعروضة داخل الدار مع الحفاظ على الهوية التاريخية.

كما تم بحث مقترح كيفية تنفيذ استخدام التكنولوجيا في زيادة الوعي البيئي لطلاب المدارس من خلال المجسمات التفاعلية داخل الفصول الدراسية للحفاظ على البيئة وزيادة مساهمات الطلاب في الارتقاء بالبيئة وتطويرها ومشاركتهم الفعالة في هذا المجال في إطار مبادرة "اتحضر للأخضر".