الجمعة 3 مايو 2024

رئيس شعبة الدواجن يكشف عن موعد تراجع أسعار الفراخ

سعر الدواجن

اقتصاد30-1-2023 | 16:15

أنديانا خالد

كشف رئيس شعبة الدواجن بغرفة الجيزة التجارية، سامح السيد، عن موعد تراجع أسعار الدواجن في السوق المصري، فقد وصل سعر الكيلو اليوم في المزرعة إلى 74 جنيها، ليصل متوسط السعر للمستهلك إلى 80 جنيها، بينما كيلو البانية سجل اليوم 170 جنيها، أما الكبد والقوانص سجلت 100 جنيها.

أسعار الدواجن 


وقال سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة الجيزة التجارية، في تصريحات خاصة لبوابة دار الهلال، إن أسعار الدواجن من المقرر أن تتراجع خلال منتصف فبراير المقبل، بنسبة تتراوح بين 30% إلى 35%، مشيرا إلى أن السعر العادل لكيلو الدواجن الآن 52 جنيها، وذلك نتيجة زيادة تكلفة الإنتاج.

أسباب ارتفاع أسعار الدواجن 


وأضاف رئيس شعبة الدواجن بغرفة الجيزة التجارية، أن أسباب ارتفاع أسعار الدواجن، يعود إلى تعدد حلقات الوصل، فسعر الدواجن من المزرعة إلى البورصة الدواجن غير رسمية يزيد بحوالي 10 جنيها وربما أكثر، وفي المحال التجاري يزيد بنحو 10 جنيهات، مشيرا إلى أنه من المقرر عقد اجتماع خلال الأسبوع المقبل مع اتحاد منتجي الدواجن دراسة تقليل حلقات الوصل.

وأشار إلى أن الفترة الماضية كان ليس هناك توافر في العلف، الأمر الذي جعل الكثير يخرج من منظومة تربية الدواجن، ولكن بعدما أعلنت الحكومة عن الإفراج عن الأعلاف من الموانئ بحجم يصل إلى 1.594مليون طن ذرة، 702 ألف طن فول صويا وإضافات أعلاف، وذلك بإجمالى مبلغ 1.154 مليار دولار.

Dr.Randa
Dr.Radwa