الثلاثاء 14 مايو 2024

تعرف على المستشار أحمد فهمي المتحدث الرئاسي الجديد

المستشار أحمد فهمي

أخبار30-1-2023 | 21:35

دار الهلال

تم اختيار المستشار أحمد فهمي متحدثا باسم رئاسة الجمهورية، خلفا للسفير بسام راضي الذي تم اختياره سفيرًا فوق العادة لدى حكومة إيطاليا .

وشغل المستشار أحمد فهمي منصب المستشار السياسي في بعثة مصر الدائمة في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث تولى مسئولية عدد من الملفات السياسية الهامة المطروحة في مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ولجانها الرئيسية، وكان عضوا عاملا في مصر بالاجتماعات رفيعة المستوى للجمعية العامة خلال الفترة من 2016 إلى 2022.

 كما عمل المستشار أحمد فهمي في قنصلية مصر العامة في لندن في سفارة مصر لدى أبيدجان، وكان مستشارًا في مكتب المتحدث الرسمي في رئاسة الجمهورية وعضوا في مكاتب مساعدي وزير الخارجية للشئون الأسيوية والأفريقية.

وشارك أيضا في عضوية وفد مصر في اجتماعات قمة الاتحاد الأفريقي في عدة دورات وفي العديد من الزيارات الثنائية، وهو حاصل على بكالوريوس الاقتصاد من جامعة القاهرة عام 1999 ودرجتي الماجستير والدكتوراة في العلاقات الدولية في العلوم السياسية في الأمم المتحدة.

ويأتي تعيين المستشار أحمد فهمي متحدثا باسم رئاسة الجمهورية بعد أن اعتمد الرئيس عبد الفتاح السيسى، الحركة الدبلوماسية للعام الحالى، حيث شملت تعيين السفير بسام راضي، سفيرًا فوق العادة لدى حكومة إيطاليا.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى أصدر قرارًا جمهوريا رقم 196 لسنة 2022 بتعين السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، سفيرًا فوق العادة مفوضًا لدى حكومة إيطاليا وغير مقيم لدى جمهورية سان مارينو.

Dr.Radwa
Egypt Air