الإثنين 6 مايو 2024

9 خطوات للعناية ببشرة صغيرك في الشتاء

للحفاظ على بشرة طفلك

سيدتي31-1-2023 | 01:18

فاطمة الحسيني

تتأثر بشرة طفلك الصغير بشدة، نظراً لحساسيتها ورقتها، مما يجعل الكثير من الأمهات يزيدون من حرصهم وعنايتهم الفائقة بها، وخاصة في فصل الشتاء، ولذلك نقدم نصائح أطباء الجلدية للحفاظ على بشرة رضيعك في الشتاء.

عندما يستحم صغيرك، من الضروري أن تكون الغرفة دافئة والمناشف جافة وفي متناول اليد لتجفيف الطفل فورا والإبقاء عليه دافئا بعد الاستحمام.

جففي طفلك بسرعة وضعي "لوشن" أو مرطب طبيعياً على بشرته للحفاظ على ليونتها وحبس الترطيب بداخلها.

استخدمي مرطباً للجلد يحتوي على زيت الزيتون وزيت اللوز لأنهما الأفضل لتنعيم بشرة الصغير.

ضعي كريم خفيف سريع الامتصاص مثل كريم الوجه الواقي على وجه طفلك، والذي سيحمي بشرة طفلك الرقيقة من الظروف المناخية الجافة والباردة قبل الخروج لحمايته من الرياح الباردة.

استخدمي بلسم شفاه الأطفال الخالي من الماء والزيوت المعدنية المصنوع من مكونات طبيعية صديقة للأطفال.

تأكدي من ترطيب جميع طيات الجلد باستخدام المرطب المثالي، ثم استخدمي الحفاضة.

احرصي على أن لا يكون المنزل أو السيارة شديدي الدفء خاصة أن الأهل يميلون غالباً إلى رفع درجة جهاز التدفئة في البرد، وعند الخروج، اختاري للصغير ملابس تدفئه ولكن في نفس الوقت تسمح له بالحركة.

خلال فصل الشتاء تكون المناطق المكشوفة من الجلد عرضة للانخفاض في درجة الحرارة ، خاصة عند أصابع القدم والأصابع الصغيرة ، ولذلك تأكدي دائمًا من تغطية قدم طفلك ويديه ورأسه بجوارب وأحذية دافئة وقفازات وقبعة.

استخدام طبقة من الفازلين أو "لوشن" الأطفال السميك عدة مرات في اليوم  بوضعه تحت الأنف حيث يعمل بشكل رائع على منع جفاف الجلد في تلك المنطقة الحساسة في وجه الصغير.

Dr.Randa
Egypt Air