السبت 27 ابريل 2024

أمطار متوسطة ورعدية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس الآن والظواهر المتوقعة الساعات المقبلة

حالة الطقس

تحقيقات31-1-2023 | 11:04

أماني محمد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس والتقلبات الجوية المتوقعة بدءا من اليوم، حيث تشير آخر صور الأقمار الصناعية إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، يصاحبها سقوط أمطار متوسطة الشدة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية الغربية.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن الأمطار قد تغزر أحيانا على الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ، لكنها تكون أقل حدة على السواحل الشمالية الشرقية دمياط وبورسعيد والعريش وأجزاء من محافظة الدقهلية .

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن تمتد خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحرى الغربية والمنوفية والشرقية، كما تنشط الرياح على شمال البلاد مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

 

حالة الطقس الآن

وأوضحت الأرصاد الجوية أن درجة الحرارة الآن على القاهرة الكبرى 13 درجة مئوية، حيث من المتوقع انخفاض فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء يصاحب ذلك  نشاط للرياح مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

ومتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى اليوم 18 درجة مئوية، والسواحل الشمالية 17 درجة مئوية، شمال الصعيد 18 درجة مئوية، جنوب الصعيد 25 درجة مئوية.

وكشفت تفاصيل شدة الأمطار على أنحاء الجمهورية خلال الساعات المقبلة، حيث تتأثر مناطق شمال البلاد بأمطار متفاوتة الشدة، مع اضطراب فى حركة الملاحة البحرية ليلا على مسطح البحر المتوسط حيث متوقع أن يصل ارتفاع الموج من 3: 4.5 متر، كما تنشط الرياح على شمال البلاد قد  قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب البلاد.

ولفتت الأرصاد الجوية أن سقوط أمطار متوسطة الشدة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى قد تكون رعدية، وقد تغزر أحيانا على مناطق من محافظة الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ، تمتد خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية تقل حدتها كلما تقدمنا للداخل لتصل خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحرى ومدن القناة.

وتسجل درجات الحرارة اليوم:

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 18 الصغرى 10

السواحل الشمالية العظمى 17 والصغرى 11

جنوب سيناء العظمى 23 والصغرى 13

شمال الصعيد لعظمى 18 أما الصغرى 7

جنوب الصعيد 25 والصغرى 10

حالة الطقس غدا الأربعاء 25 يناير 2023

تشهد البلاد سقوط أمطار متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة، قد تغزر أحياناً على مناطق من (الإسكندرية - البحيرة - كفر الشيخ).

وتكون الأمطار خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحرى ومدن القناة ووسط سيناء قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى بنسبة حدوث 20% تقريبا) على فترات متقطعة، مع نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة، بالإضافة إلى حدوث اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 70:50) كم/س) وارتفاع الأمواج من (4.5:3 متر).

القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 17 الصغرى 9

السواحل الشمالية العظمى 17 والصغرى 11

جنوب سيناء العظمى 22 والصغرى 13

شمال الصعيد لعظمى 18 أما الصغرى 7

جنوب الصعيد 21 والصغرى 9

Dr.Randa
Dr.Radwa