الخميس 23 مايو 2024

اليوم.. غلق باب الاشتراك في مشروع العلاج للصحفيين وأسرهم

نقابة الصحفيين

تحقيقات31-1-2023 | 13:14

أماني محمد

تغلق لجنة الرعاية الصحية والاجتماعية بنقابة الصحفيين، اليوم الثلاثاء، باب الاشتراك في مشروع العلاج للصحفيين بعد أن بدأ التسجيل فيه استثنائيا بداية من ديسمبر الماضي، ثم قررت اللجنة مد فترة الاشتراك بمشروع علاج الصحفيين وأسرهم وفق الآليات السابق الإعلان عنها، شهرا إضافيا لتنتهي فى 31 يناير 2023.

وأوضحت اللجنة حينها أن تمديد فترة الاشتراك بمشروع العلاج تستهدف تمكين الصحفيين، الذين لم يسعفهم الوقت من الراغبين في الاشتراك من الاستفادة من خدمات المشروع.. مشيرة إلى أنه متاح الاشتراك عبر تطبيق "واتساب" وبالتقسيط في المؤسسات القومية بالخصم من الراتب، ومن بدل التكنولوجيا للصحف الخاصة والحزبية.

ياسر رزق

ومن المرتقب أن تُحيي نقابة الصحفيين نقيبًا ومجلسًا، في الخامسة من مساء السبت المُقبل الموافق 4 فبراير الذكرى الأولى للكاتب الصحفي الكبير ياسر رزق، النقابي القدير رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم ورئيس تحرير جريدة الأخبار ومجلة الإذاعة والتليفزيون وجريدة المصري اليوم السابق.

ويرحب مجلس النقابة بأسرة الزميل العزيز وزملائه وأصدقائه ومحبيه، للمشاركة في إحياء ذكرى رحيله الأولى، لما له من تاريخ مهني مشرف، وعطاء نقابي ممتد لثلاثة مجالس متصلة من العام 1999, وحتى العام 2011، والذي اختتم حياته بإصداره أهم كتبه، (سنوات الخماسين.. بين يناير الغضب ويونيو الخلاص)، الذي قدم فيه شهادته عن أهم فترات تاريخ مصر الحديث.

مشروع العلاج

ووفقًا لما أعلنته اللجنة، فإنه كان متاحا تجديد الاشتراك خصمًا من بدل التكنولوجيا والتدريب لكل الزملاء المشتركين من الصحف الحزبية والخاصة بتحرير وإرسال صورة استمارة الاشتراك عبر الواتس، كما يمكنه التعديل بالحذف أو الإضافة بموجب مستند علي الرقم (٠١٠١٥٠٤٦٤٢٣).

وبالنسبة للزملاء بالصحف القومية، يُجدد الاشتراك لمن يرغب بناءً على خطاب يحصل عليه الزميل موجهًا إلى مؤسسته لإحضار موافقة على تحويل قيمة الاشتراك على ثلاثة أقساط شهرية، مع الأخذ فى الاعتبار أن الخدمة ستتوقف حال تأخر إرسال المؤسسات القومية لقيمة الأقساط الثلاثة شهرياً في موعدها.

وأوضحت أنه متاح تجديد الاشتراك للمشتركين بجدول المعاشات خصما من المعاش على ثلاثة أشهر؛ تخفيفًا عنهم، بإرسال الاستمارة عبر رقم الواتس (٠١٠١٥٠٤٦٤٢٣).

رابعا: الراغبون في الاشتراك المباشر يمكنهم الحضور للنقابة للسداد بالخزينة أو تحرير طلب التقسيط، أو إرسال مندوب من كل مؤسسة لإتمام إجراءات الاشتراك.

خامسا: راغبي الاشتراك للمرة الأولى عليهم التقدم مباشرة لإدارة المشروع بالمستندات المطلوبة للاشتراك للمرة الأولى.