السبت 29 يونيو 2024

حقيقة صرف المساعدة المقطوعة لمستفيدي الضمان بالسعودية

المساعدة المقطوعة لمستفيدي الضمان بالمملكة

عرب وعالم31-1-2023 | 19:22

المساعدة المقطوعة لمستفيدي الضمان بالمملكة العربية السعودية من الموضوعات التي تصدرت محركات البحث على جوجل في المملكة العربية السعودية خلال هذه الفترة.

ولابد من الإشارة إلى أن المساعدة المقطوعة هي شكل من أشكال الدعم السعودي التي كان يتم تقديمها للمواطنين بالمملكة، للمستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور، ولكن توقف تقديم تلك المساعدة لمستحقيها لأن راتب الضمان المطور اقترب من الإيداع، مع بداية عام جديد 2023.

المساعدة المقطوعة لمستفيدي الضمان خلال هذه الفترة تساءل مستحقي الضمان هل تم تحديد موعد نزول المساعده المقطوعة بأمر ملكي هذا الشهر مع راتب يناير؟ أم أن موعدها لم يُحدد بعد. موعد صرف المساعدة المقطوعة 1444 ولحسم الأمر وللإجابة على التساؤلات التي تصدرت محركات البحث صدرت الأوامر الملكية عن خادم الحرميين الشريفين والذي أمر بصرف مبلغ المساعدة المقطوعة، مرة واحدة في العام مع راتب الضمان الاجتماعي المطور.

ومنذ عام 2020 توقف تقديم تلك المساعدة إلى المواطنين، أي ما يقرب من ثلاث سنوات تقريبًا، وهذه المساعدة كان الغرض منها مساعدة المواطنين على مواجهة ارتفاع المعيشة الحادث بالمملكة وتوفير طلبات الأسرة الأساسية.

ونظرا لارتفاع الأسعار مرة أخرى محليًا وعالميًا طالب المواطنين بعودتها، أو حتى منحهم الفرصة للتسجيل بها، لان الأوامر الملكية السعودية لم تبت في الأمر بعد.

الفئات المستحقة للمساعدة المقطوعة ومن هنا فإنه لم يُحدد موعد نزولها بعد بل توقف نزولها منذ ثلاث سنوات تقريبًا، وحين إعادة تقديم المساعدة المقطوعة مرة أخرى ونزول أسماء جديدة، فسيتم إعلان ذلك.

الاكثر قراءة