السبت 25 مايو 2024

اتفاق وزارتي الداخلية في البحرين والإمارات على إطلاق منظومة الربط الثنائي بين البلدين

جانب من الاتفاق

عرب وعالم1-2-2023 | 15:14

دار الهلال

اتفقت وزارتا الداخلية في البحرين والإمارات على إطلاق وتدشين منظومة الربط الثنائي للأنظمة المرورية، ليكون ذلك أول مشاريع الربط الثنائي بين البلدين الشقيقين ضمن منظومة تقنية خليجية، تعمل على ترسيخ التعاون والتنسيق بين دول مجلس التعاون.

وقالت وكالة الأنباء البحرينية "بنا" -اليوم - إن الاتفاق جاء خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة الأمنية المشتركة بين البلدين في أبوظبي، برئاسة كل من رئيس الأمن العام البحرينى الفريق طارق بن حسن الحسن ووكيل وزارة الداخلية بالإمارات اللواء الركن خليفة بن حارب الخييلي، استكمالا للاجتماع الأول الذي عقد في شهر سبتمبر من العام 2022.

ولفت رئيس الأمن العام البحرينى إلى أن اجتماع اللجنة يأتي تجسيداً للجدية والإصرار على تحقيق ما تم الاتفاق عليه من التعاون الأمني والمشاريع المشتركة، واحتفاءً بقصص النجاح التي تسهم في تقديم خدمات أمنية متطورة لمواطني البلدين الشقيقين، ضمن منظومة دول مجلس التعاون.

وأضاف أن إطلاق منظومة الربط الثنائي للأنظمة المرورية والذي يعد إنجاز على مستوى التعاون والتنسيق بين البلدين وقدرات الجانبين على ترجمة الإرادة وعزيمة التطوير والتحديث إلى واقع عملي يحقق المنفعة المتبادلة ويسهم في تطوير التعاون والتنسيق في المجال المروري خاصةً، والمجالات الأمنية بشكل عام.

ومن جانبه، أكد وكيل وزارة الداخلية الإماراتي على عمق العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين، مهنئاً الفرق الفنية لمشروع الربط الثنائي للأنظمة المرورية بين البحرين والإمارات على إنجاز المشروع ، والذي يسهم في تعزيز التعاون والتنسيق الأمني المشترك بين الجانبين.

الاكثر قراءة