السبت 20 ابريل 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم.. 5 قرارات جديدة من الحكومة

مجلس الوزراء

تحقيقات1-2-2023 | 15:47

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الأربعاء 1-2-2023، ومنها، موافقة مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على عدد من القرارات في اجتماعه رقم 227، كما عقد الدكتور مدبولي مؤتمرا صحفيا لاستعراض بعض الملفات الاقتصادية.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، موافقة مجلس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على عدد من القرارات في اجتماعه رقم 227 اليوم، بينها:

-  وافق مجلس الوزراء على 13 مشروعا لاتفاقيات التزامات بترولية للهيئة المصرية العامة للبترول، والشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، وعدد من الشركات العالمية، وذلك تمهيداً لاستكمال الإجراءات التشريعية لاستصدار القوانين المقترحة الخاصة بها.

-  وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تخصيص عدد من قطع الأراضي المملوكة للدولة ملكية خاصة بمحافظة سوهاج، وذلك لصالح المحافظة؛ لاستخدامها في إقامة عدد من المشروعات الخدمية والتنموية، التي يتم تنفيذها في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، يفتتح باسل رحمي الرئيس التنفيذي لجهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، غدا الخميس، معرض "أم العروسة"، تنفيذًا لرؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير المنتجات بأسعار تنافسية وتشجيع الشباب أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والذي يقام بصالة الجهاز بأرض المعارض بمدينة نصر، وذلك بمشاركة مصانع الإنتاج الحربي والشركة الوطنية مصر العامرية، ويستمر حتى يوم الإثنين 6 فبراير 2023م.

ويهدف المعرض إلى فتح منافذ تسويقية للمصنعين وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، مما يساعد على تعظيم تشغيل المصانع المصرية وصغار المصنعين والحرف اليدوية، وينعكس إيجابيًا على خلق فرص عمل ونمو الاقتصاد القومي، ويعمل على تفعيل مبادرة مجتمعية لتجهيز عدد من الفتيات الأيتام ومساعدتهم الزواج من خلال حث الشركات وأصحاب المصانع على دعمهم وتوفير احتياجاتهم.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مؤتمرا صحفيا بمقر مجلس الوزراء، عقب اجتماع مجلس الوزراء اليوم، استعرض خلاله بعض الملفات الاقتصادية.

وفي مستهل حديثه، أشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن مجلس الوزراء استعرض اليوم عددا من الموضوعات التي تندرج تحت إطار جهود الدولة لدفع عجلة الاقتصاد خلال المرحلة الحالية.

وقال الدكتور مصطفى مدبولي: في ضوء توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتشجيع وتعزيز دور القطاع الخاص وزيادة مساهمته في النمو الاقتصادي، وكذا توجيه سيادته للحكومة بالإسراع بإصدار الرخص الذهبية؛ وافق مجلس الوزراء منذ أسابيع قليلة على إصدار 9 رخص لمشروعات تم استعراضها، وعرض الدكتور مصطفى مدبولي نموذجا لشكل الرخصة الذهبية التي تم إصدارها، والتي يأتي إصدارها في صورة "كارت ذكي" بخاصية "كيو آر كود"، وفقًا للتقنيات الحديثة، من أجل الاطلاع من خلاله على كافة البيانات الخاصة بتلك الرخصة.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، عقد اللجنة الوطنية للعلوم البيولوجية بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، الثلاثاء المقبل، النسخة الثانية من منتدى القاهرة للعلوم بعنوان "دبلوماسية العلوم والبحوث للعمل المناخي والمستقبل المستدام في عصر الوباء وما بعد الجائحة" وذلك بالتعاون مع مؤسسة ألكسندر فون هومبلدت بألمانيا والاتحاد الدولي للعلوم البيولوجية. 

تعقد فاعليات المنتدى، في المركز القومي للبحوث، وتستمر لمدة ٣ أيام، تحت رعاية الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والدكتور حسين درويش، رئيس المركز القومي للبحوث. 

وقال الدكتور مؤمن سيد حنفي رئيس المنتدى أستاذ ورئيس قسم التكنولوجيا الحيوية النباتية بالمركز، في تصريح اليوم، إن المنتدى يستهدف تبادل الخبرات والتجارب العالمية فى مجالات البحوث للعمل المناخي والمستقبل المستدام في عصر الوباء وما بعد الجائحة ويأتى هذا فى إطار مسايرة التغيرات العالمية ومواجهة التغيرات المناخية.