الأربعاء 26 يونيو 2024

محافظة دمياط تتعرض لموجة من الطقس السيئ لليوم الثاني على التوالي .. والميناء يعمل بكامل طاقتة

المحافظ الدكتورة منال عوض

محافظات1-2-2023 | 18:08

دار الهلال

  تتعرض محافظة دمياط لليوم الثاني على التوالي لموجة شديدة من الطقس السيئ، حيث تتساقط الأمطار على كافة أنحاء المحافظة.


وقالت المحافظ الدكتورة منال عوض - خلال متابعتها جهود الوحدات المحلية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي لشفط تجمعات الأمطار بجميع المناطق - إنه فور تلقي بيان هيئة الأرصاد الجوية بتعرض المحافظة لموجة من الطقس السيئ وهطول أمطار غزيرة على أغلب الأنحاء، تم رفع درجة الاستعداد القصوى والتأكيد على كافة الأجهزة بجاهزية المعدات وسيارات الشفط والفرق الفنية.


وأضافت أنه تم الدفع بتلك المعدات والفرق لشفط تجمعات الأمطار بجميع المناطق لتيسير الحركة المرورية، لافتة إلى أنه يتم متابعة الموقف أولًا بأول من خلال غرفة عمليات ديوان عام المحافظة.


وتابعت أن الميناء لم يتأثر حتى الآن بسوء الأحوال الجوية حيث يعمل بكامل طاقته في استقبال السفن ومغادرتها مع استمرار عمليات الشحن والتفريغ.


وعلى صعيد آخر، قال وكيل وزارة الصحة بدمياط الدكتور سيد عبدالجواد إنه تم تنفيذ عدة حملات على المنشآت الغذائية بكافة المناطق أسفرت عن اكتشاف 84 منشآة تدار بدون تراخيص و14 منشآة بها خطر داهم على الصحة العامة، كما تم تحرير 227 محضر جنحة صحية. 


وأضاف أنه تم إعدام 451 كجم أغذية تالفة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي وضبط حوالي نصف طن مقرمشات تحتوي على ألوان غير مصرح بها وتم سحب 64 عينة للفحص للصلاحية.