الجمعة 27 سبتمبر 2024

بـ6 خطوات.. إعرف نتائج التوجيهي التكميلي 2023 في الأردن

نتائج التوجيهي التكميلي الأردن

الهلال لايت 1-2-2023 | 22:19

نتائج التوجيهي التكميلي 2023 من الموضوعات التي صدرت محركات البحث على جوجل في الأردن خلال هذه الفترة إذ تهم عدد كبير من المواطنين.

وفي تلك الأثناء يتزايد البحث من قبل  آلاف الطلاب والطالبات في الأردن عن رابط نتائج الثانوية في الأردن  الترم الأول 2023 عبر بوابة وزارة التربية والتعليم الأردنية.

 

وقال مسؤول من وزارة التعليم الأردنية إن النتائج ستعلن الخميس الموافق 2 فبراير، وينتظر طلاب المرحلة الثانوية في الأردن، الذين أكملوا امتحاناتهم في 20  يناير 2023 بفارغ الصبر ظهور النتائج. 

 

 مؤشرات نتائج التوجيهي التكميلي الأردن 2023  

يمكن القول أن مرحلة الثانوية العامة تُعد من أهم المراحل التعليمية التي يمر بها الطالب، لذلك تشغل هذه المرحلة اهتمام جميع الأسر الأردنية التي لديهم أبناء في التوجيهي التكميلي، حيث ينقسم الطلاب إلى قسمين علمي وأدبي، اجتاز الامتحان 42990 طالبًا وطالبة، بدأت جميع اللجان الإلكترونية بالتعليم على الفور حتى يمكن استكمال النتائج والإعلان عنها في أقرب وقت ممكن، وسيعقد مؤتمر صحفي في مقر وزارة التربية والتعليم الأردنية في أسرع وقت لإعلان النتائج، كل الدلائل تشير إلى أن النتائج ستكون عالية جدًا.

 

النتائج الكترونية

ومن جانبها أعلنت وزارة التربية والتعليم الأردنية، أن طريقة ظهور الدرجات ستكون إلكترونية، لتسهيل معرفة الدرجات للطلاب والطالبات.

خطوات الحصول على الدرجات من خلال بوابة وزارة التربية والتعليم:

1. سجل الدخول لبوابة وزارة التربية والتعليم الأردنية.

2. اختر المرحلة الثانوية العامة الأردنية.

3. اختر الفصل الدراسي.

4. حدد القسم (العلمي- الأدبي).

5. أدخل اسم الطالب ورقم المقعد.

6. اضغط على عرض النتيجة.