الأربعاء 15 مايو 2024

وزير التعليم: بدء تسليم العمل للفائزين في مسابقة تعيين 30 ألف معلم بعد إجازة نصف العام

الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

أخبار2-2-2023 | 11:26

إيمان عامر

أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن أن المدرسين الفائزين في مسابقة 30 ألف معلم يتسلمون العمل بعد إجازة منتصف العام الدراسي 2022-2023 بعد اجتيازهم التدريبات المقررة من قبل الوزارة.

وقال الوزير خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس أنه سيتم الإعلان عن المسابقة الجديدة وشروطها لتعيين 30 الف مدرس الأسبوع المقبل، مشيرا إلى أن المسابقة ستكون على مستوى جميع المحافظات.

وقال الوزير أن الوزارة ستقوم بإطلاق مسابقة أفضل إدارة تعليمية على مستوى جميع الإدارات التعليمية بالإضافة الى أفضل مدرسة متميزة وفق شروط ومعايير تم وضعها من قبل الوزارة.

وقال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم إنه تم صدور قرار وزاري بشأن تنظيم مجموعات الدعم للطلاب بجميع المراحل التعليمية وتعديل مسمي " مجموعات التقوية المدرسية " الى " مجموعات الدعم ".

وأضاف أن القرار نص على أن تكون مجموعات الدعم اختيارية للطلاب على مستوي الإدارة التعليمية للشهادتين الإعدادية والثانوية وعلى مستوي المدرسة لصفوف النقل بهدف تحسين مستوي الطلاب وذلك مقابل مادي .. مشيرا إلى أنه سيتم سيتم الإعلان عن قيمة الاشتراك والمواعيد واماكن الدراسة وأسماء المعلمين القائمين بالتدريس في لوحة اعلانات خاصة بمجموعات الدعم.

وأوضح أنه بالنسبة للمدارس الرسمية لصفوف الشهادتين الإعدادية والثانوية سيكون الحد الأدنى 20 جنيها والاقصي 80 جنيها والمدارس الرسمية والرسمية المتميزة للغات والخاصة والمعاهد القومية لصفوف الشهادتين الإعدادية والثانوية 30 جنبها الحد الأدنى و100 جنيه الحد الاقصي وصفوف النقل 30 جنيها الحد الأدنى و60 جنيها الحد الاقصي.

وقال إن مدير الإدارة التعليمية سيقوم باختيار عدد المدارس من 3 إلى 5 مع مراعاة الانتشار الجغرافي واختيار المدرسين وفق رغبات الطلاب مع الاستعانة بغير العاملين بالوزارة للعمل بمجموعات الدعم على ان لا تزيد نسبتهم عن 40% من إجمالي عدد المعلمين المشاركين للشهادات فقط.

وأضاف الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه تقرر تعديل الورقة الامتحانية للطلاب من ذوى الاحتياجات الخاصة بالثانوية العامة وبالتبعية سنوات النقل ..موضحا أن الإعاقة الذهنية 100% موضوعى، وباقى الاعاقات 85% موضوعى "اختيار من متعدد" و15% مقالى.

Dr.Radwa
Egypt Air