الخميس 16 مايو 2024

لافروف: موسكو تسعى جاهدة لإبعاد القوات الأوكرانية إلى مسافة آمنة من روسيا الاتحادية

وزير الخارجية الروسي

عرب وعالم2-2-2023 | 12:10

دار الهلال

أجري وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، صباح اليوم الخميس، حوارا حصريا لوكالة "سبوتنيك" يتحدث فيه عن سياسية روسيا الخارجية في ظل الظروف الراهنة.

وقال لافروف خلال اللقاء : "في شهر أبريل الماضي، كان هناك إمكانية لحل الأزمة سياسيا لكن لا أحد في الغرب يريد أن يقنع نظام كييف ببدء المفاوضات، نحن ندرك تماما أن زيلينسكي ليس شخصية مستقلة بل يتم الضغط عليه، هو انعكاس لمصالح الغرب".

واضاف وزير الخارجية الروسي إن هناك العديد من الأشخاص المحترمين في ألمانيا الذين لن يسمحوا بإحياء النازية، لكن هناك أيضا من لا يمانع في ذلك أيضا.

وأشار لافروف إلى أن الشخصية المعروفة في المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين قالت :"إن نتيجة الحرب يجب أن تكون هزيمة روسيا"، وأن روسيا الاتحادية لم يتمكن من استعادة اقتصادها لعقود عديدة.

وتساءل لافروف "ما هذا؟ أليست هذه التصريحات عنصرية، أليست نازية؟ أليست محاولة لحل"المسألة الروسية"؟... حتى الآن، هناك العديد من الأشخاص المحترمين في ألمانيا الذين لن يسمحوا بإحياء الفاشية، ولكن هناك أيضا من لن يعارضها (النازية) على الإطلاق".

وتابع وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، إن فلاديمير زيلينسكي نفسه يشعر وكأنه شخصية تابعة، فهو يفهم أنه يتم التلاعب به، ونوه لافروف إلى أنه "لم يحاول أحد إقناع نظام كييف بالحاجة إلى التفاوض، ولم يوبخ أحد زيلينسكي عندما صرح مرارا "بروح معنوية عالية" أنه لا يفهم من يتخذ القرارات في روسيا ومع من يجب أن يتحدث".

وتابع لافروف: "على ما يبدو، هذا وفقًا لفرويد، هو نفسه (زيلينسكي) يشعر وكأنه شخصية تابعة، وأنه يتم التلاعب به، لذا فهو يتوقع أن الآخرين مشابهين له".

واضاف وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، نريد جميعًا أن ينتهي هذا، لكن ليس عامل الوقت هو المهم هنا، إنه العامل الأساسي، عامل جودة النتائج التي نقدمها لأفرادنا، لأولئك الأشخاص الذين يريدون أن يظلوا جزءا من الثقافة الروسية والذين حرموا من ذلك لسنوات عديدة من قبل المجلس العسكري كييف بتشجيع من الغرب، حرموا من كل شيء روسي".