الجمعة 26 ابريل 2024

وزير الانتاج الحربي يتفقد مصنع 81 الحربي ويوجه رسالة هامة عن تعميق التصنيع المحلي

وزير الانتاج الحربي

أخبار2-2-2023 | 12:32

دار الهلال

تفقد وزير الدولة للإنتاج الحربي المهندس محمد صلاح شركة هليوبوليس للصناعات الكيماوية، مصنع 81 الحربي، يرافقه عدد من المسئولين، في إطار الاهتمام بالمتابعة الميدانية لجميع الشركات والوحدات التابعة بصفة دورية.

وتعد شركة هليوبوليس للصناعات الكيماوية إحدى شركات وزارة الإنتاج الحربي، والتي تتعاون مع الشركات التابعة للوزارة، لتلبية مطالب واحتياجات القوات المسلحة. 

وقام المهندس مدحت شكري رئيس مجلس إدارة شركة هليوبوليس للصناعات الكيماوية (مصنع 81 الحربي) بإجراء عرض تقديمي تناول خلاله أنشطة الشركة، والموقف التنفيذي للمشروعات التي تشارك في تنفيذها.

وقام المهندس محمد صلاح عقب ذلك بجولة تفقدية لخطوط الإنتاج الخاصة بالمنتجات الحربية بالشركة والمصانع الخاصة بإنتاج وتجميع الذخائر وقذائف الأعماق والفتيل الانفجاري، كما تفقد المخازن، وذلك للوقوف على جميع الإجراءات المخزنية، والتي تؤمن عمل الشركة وتكفل التشغيل الأمن لها حالياً ومستقبلاً.

وتفقد الوزير مصنع إنتاج مادة (الفورمالدهيد)، التي تستخدم في صناعة الخشب والمطهرات والصباغة والبلاستيك، إلى جانب خطوط إنتاج (اليوريافورمالدهيد – الهكسامين – أقراص الوقود الجاف)، التي تعمل على تغطية مطالب السوق المحلي، وتفقد (مصنع البويات)، والذي يقوم بإنتاج البويات المتخصصة والمتنوعة والتي تدخل في خدمة القطاعين الحربي والمدني علي حد سواء، كما تستخدم في المشروعات القومية الكبري التي تنفذها الدولة ما بين مشروعات الاسكان والمجتمعات العمرانية والطرق والكباري على مستوى الجمهورية.

تجدر الإشارة إلى أن هذه البويات التى تنتجها شركة هليوبوليس للصناعات الكيماوية تتميز بالعديد من الخواص، حيث تستخدم للدهانات تحت الماء وكذا فى كافة الأجواء المناخية المتغيرة. 

وحرص محمد صلاح، خلال جولته التفقدية، على تشجيع العاملين ورفع الروح المعنوية لديهم، مؤكداً أن جميع العاملين بشركات الإنتاج الحربي يداً واحدة نعمل جميعاً لمستقبل واعد.

واجتمع وزير الدولة للإنتاج الحربي داخل الشركة، في ختام جولة مع رؤساء القطاعات والعاملين بالشركة وأجاب على أسئلتهم واستفساراتهم كافة، مؤكداً أن الوزارة تسعى للتطوير الدائم والمستمر والاستثمار في العمالة وتدريبهم على أحدث التكنولوجيات التصنيعية، وكذلك إعطاء الفرصة للشباب لتقلد المناصب القيادية، مشدداً على ضرورة التعاون ما بين الشباب وأصحاب الخبرات لتطوير الأداء بالشركة.

وصرح محمد عيد بكر المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمى للوزارة، بأن هذه الزيارة تأتي في إطار الحرص على تفقد الشركات والوحدات التابعة للإنتاج الحربي بهدف متابعة الموقف التنفيذي للمشروعات التي تشارك في تنفيذها، ومناقشة الخطط المستقبلية الموضوعة وسبل تحقيقها وتحفيز العاملين لبذل المزيد من الجهد لتحقيق الخطط الانتاجية والارتقاء بالمستوى المهنى لهم.

رافق وزير الدولة للإنتاج الحربي، خلال الجولة التفقدية، المهندس إميل حلمي إلياس نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربي والعضو المنتدب، وعدد من قيادات الوزارة.

Dr.Randa
Dr.Radwa