الجمعة 26 ابريل 2024

محافظ القليوبية يوجه بتكثيف التواجد الميداني لمتابعة خطة الرصف

رصف الطرق

محافظات2-2-2023 | 13:15

دار الهلال

وجه محافظ القليوبية عبدالحميد الهجان رؤساء المراكز والمُدن والأحياء بتكثيف التواجد الميداني لمتابعة خطة الرصف على مستوى المحافظة، وضرورة بذل مزيد من الجهد والتواصل مع الشركات المُنفذة لتقديم التيسيرات اللازمة وتحقيق معدلات إنجاز فعلية.

وقال الهجان - في بيان اليوم الخميس- إن قطاع الطرق أحد المحاور الرئيسية للتنمية المستدامة والمساهمة في تسهيل الحركة المرورية والتُجارية بالمحافظة؛ بهدف الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وتابع أعمال الرصف النهائية لطريق سندنهور كفر العرب بمركز بنها، ضمن خطة المحافظة الخطة الاستثمارية للعام المالي الحالي (2022 - 2023)؛ لرفع كفاءة الطرق وتيسير حركة المرور أمام المارة من المواطنين والحد من وقوع الحوادث.

وأكد ضرورة مراعاة المواصفات الفنية المُتعارف عليها في أعمال الرصف، ورفع مطابق الصرف لتتناسب مع مستوى الرصف، علاوة على مراعاة القطعات في الأسفلت بعرض الطريق وتسويتها لعدم حدوث تمويجات بالأسفلت ومراعاة الميول بالطريق لعدم تراكم مياه الأمطار بالطريق.

وفي سياق متصل، تفقد محافظ القليوبية عبدالحميد الهجان ورئيس جهاز تعمير القاهرة الكُبرى محمد الكيلاني أعمال تطويرالمرحلة الثانية بالكامل من شارع فريد ندا بمدينة بنها؛ للوقوف على المعوقات وحلها لتسريع منظومة العمل والانتهاء من تطويره تيسيرًا على المواطنين.

وتابع المحافظ ورئيس الجهاز - خلال جولتهما وفقًا لبيان المحافظة اليوم - الأعمال الجارية على كوبري المصنع الحربي وما تم إنجازه، وتفقدا حديقة النصب التذكاري وحديقة النافورة ومبنى الكمين الجديد والأعمال المُنتهية ما بعد الكمين حتى الرياح التوفيقي بجوار مديرية الطرق.

ووجه الهجان بدهان السور الصاج المتواجد على جسم الكوبري من الجهتين ليتماشى مع أعمال التطوير، واستبدال السور الخرساني بمدخل بنها الجنوبي بآخر من الكريتال لتوحيد وتحسين الرؤية البصرية، واستبدال جميع أعمدة الإنارة المتواجدة على الكوبري بأخرى حديثة موفرة للطاقة مع مراعاة توزيعها بشكل متناسق لوضوح الرؤية على امتداد الكوبري.

وشدد على تغيير الخط بلوحة أسماء الشُهداء بحديقة النصب التذكاري، وتسوية السور الحديدي الفاصل بين النصب التذكاري والحديقة بنفس مستوى الإنترلوك، وضرورة استكمال الكريتال على السور الخرساني للحديقة وتوريد كشافات الإنارة على سور الحديقة، موجها بإنهاء وصلات المياه لحديقة النافورة ولمبنى الكمين مع مراعاة وصلات المياه للجزر الوسطى.

من جانبه وجه رئيس جهاز تعمير القاهرة الكُبرى، المهندسين القائمين بالأعمال بضرورة تسريع العمل وزيادة المُعدات والعمالة والانتهاء قبل الموعد المُحدد، مع الالتزام بجودة كافة الأعمال لظهورها بشكل يليق بمدينة بنها، لافتًا إلى أنه سيتم اتخاذ إجراءات حاسمة لبطء الأعمال والدفع بشركات أخرى لإنجاز المرحلة.

Dr.Randa
Dr.Radwa