السبت 20 ابريل 2024

محافظ قنا يؤكد التعاون البناء مع مختلف مؤسسات الدولة لخدمة وتنمية المجتمع

محافظ قنا أشرف الداودى

محافظات2-2-2023 | 13:41

دار الهلال

أكد محافظ قنا أشرف الدوادي على أهمية التعاون البناء والمثمر مع مختلف مؤسسات الدولة لخدمة وتنمية المجتمع ، والاهتمام بالقرى الأكثر احتياجاً دعماً للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

 جاء ذلك خلال تكريم المحافظ اليوم/الخميس/كلا من مصطفي الدسوقي محمود مشرف إدارى وحدة القسطرة القلبية،وحمادة علي محمد مسئول التدريب والتعليم الطبي المستمر بمستشفى قنا العام، ومنحهم شهادات تقدير لتفانيهم وإخلاصهم في العمل.

وأشار المحافظ إلى أن القافلة الطبية الموسعة التي نظمتها مشيخة الأزهرالشريف، واللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء، تأتي في إطار التكامل وتوحيد الجهود بين جامعة الأزهر ، أحدى جمعيات المجتمع المدني ومحافظة قنا على مستوى القطاع الطبي.

وعلى صعيد أخر ،أثنى وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا حسن عثمان على حجم المشاركة المجتمعية لجمعية الأورمان في تنمية المجتمع والنهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقاً من أبناء المحافظة بصفة خاصة في المساهمات المجتمعية والمساعدات العينية التي قدمتها الجمعية خلال عام 2022 للأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا على مستوى قرى ومراكز ومدن المحافظة.

من جانبه ،استعرض مدير عام جمعية الأورمان ممدوح شعبان تقريرا شاملا عن إنجازات مكتب مشروعات الأورمان بقنا خلال عام 2022، موضحا أن هذه المساهمات والمساعدات العينية التي قدمتها الجمعية إنتاج التعاون المستمر مع أجهزة المحافظة التنفيذية.

وتضمن التقرير توزيع الجمعية 15 ألف كرتونة مواد غذائية بتكلفة 3 ملايين و750ألف جنيه، وتوزيع 75ألف كيلوجرام لحوم مستورد بتكلفة 7.5 ملايين جنيه، وتم تسليم 15 مليون كيلوجرام لحوم بلدي بتكلفة 2.625 مليون جنيه، فضلأ عن توزيع 8 آلاف بطانية ولحاف بتكلفة 1.2 مليون جنيه .

وتابع شعبان أنه في المجال الطبي تم إجراء 12 عملية قلب للمرضى غير القادرين على مستوى قرى ومراكز محافظة قنا، تنوعت مابين عملية جراحية وقسطرة علاجية مجانًا تمامأ لمرضى القلب غيرالقادرين بتكلفة 524 ألف جنيه، وإجراء عمليتين عيون ذوي الإعاقة البصرية بتكلفة 16ألف جنيه، فضلاعن تسليم 26 جهازا تعويضيا بتكلفة 245 ألفا و809 جنيهات،دعما لذوى الهمم.

وأشارإلى أنه في مجال مشروعات التمكين الاقتصادي، تم تسليم 377 قرض حسن لأصحاب المشروعات متناهية الصغر بتكلفة 4 ملايين و828ألف جنيه،ودعم زواج عروسة يتيمه بتكلفة 10 آلاف جنيه، بالإضافة إلى تركيب 100 وصلة مياه نظيفة بتكلفة 540 ألف جنيه.