الجمعة 26 ابريل 2024

زيلينسكي يحض الاتحاد الأوروبي على اتخاذ إجراءات "أكثر صرامة" ضد روسيا

الرئيس الأوكراني

عرب وعالم2-2-2023 | 14:00

دار الهلال

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الخميس، إنه بحث مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين، العقوبات الجديدة ضد روسيا في محادثات بكييف، داعياً الاتحاد الأوروبي لاتخاذ إجراءات أكثر صرامة بحق موسكو.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن المتحدث الرسمي باسم الفوضية الأوروبية، إيريك مامر، أن رئيسة المفوضية الأوروبية، وصلت إلى كييف على رأس وفد رفيع المستوى يضم 15 عضوا من أعضاء المفوضية.

وقال مامر في بيان: "إن فون دير لاين، والوفد المرافق لها سيعقد اجتماعا مع الحكومة الأوكرانية، لبحث "أوجه التعاون بين الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا، ومناقشة إعادة الإعمار والمسار الأوروبي للبلاد".

وكتبت رئيسة المفوضية الأوروبية على "تويتر": "سعيدة بالعودة إلى كييف هذه المرة مع فريقي من المفوضين الأوروبيين. نحن هنا لإظهار أن الاتحاد الأوروبي يدعم أوكرانيا بقوة أكثر من أي وقت مضى. وسنعمل على تعميق دعمنا وتعاوننا".

وفي وقت سابق، أفادت التقارير بأن اجتماع ممثلي المفوضية الأوروبية برئاسة فون دير لاين وسلطات كييف يمكن أن يعقد في 2 فبراير عشية قمة الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا. في الوقت ذاته، لم تقدم المفوضية الأوروبية، لأسباب أمنية، تفاصيل الزيارة.

Dr.Randa
Dr.Radwa